مقالات وتحليلات

سعد الأوس وسعد السوس / زينب بنت مولاي

سبت, 04/10/2021 - 17:07

ذات ضحوة من ضحوات يثرب الخالدة؛ حكم سعد الأوس على بني قريظة بأن يقتل رجالهم وتسبى نساءهم؛ وحين اعترض أحد حلفائهم الآخرين على حكمه، قال الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم مامنعاه : أن سعدا حكم في بني قريظة بحكم الله.

إصلاح المسار قبل فوات الأوان، ح/ 2

سبت, 04/10/2021 - 10:58

التخبط السياسي الذي يعيشه النظام الحالي يكشِف عن عمق الأزمة واستفراد " المؤدلجين" وأصحاب الأجندات الخاصة بالرئيس وعزله عن محيطه السياسي وهي مسألة خطيرة وخطأ قاتل في السياسة أن يتبنى نظام حاكم خصومه ويُمكن لهم في الدولة ويُعينهم بوسائلها المختلفة، ويُدير ظهره لأغلبيته وجماعته السياسية بل أغلبية الشعب التي انتخبته وأوصلته لسدة الح

الرد الكاسر على ما جاء في بيان الخائر

خميس, 04/08/2021 - 17:01

بدأ الرئيس السابق والمتهم الحالي باختلاس أموال الشعب رسالته للشعب بكلمة حق حين قال أنه  يريد (أن يكون معنا دائما).. لكن وبدون مجاملة فإنه إحساس غير متبادل.

وإن أراد سيادته الدليل فإن رمي الشعب الموريتاني له ولفظه له وإسقاطه من حساباته أقرب شاهد.

لنعطي زخما لإنجازات الرئيس غزواني  / الأمير ولد صيبوط

ثلاثاء, 04/06/2021 - 10:37

مَن يَفعَلِ الخَيرَ لا يَعدَم جَوازِيَهُ                           

لا يَذهَبُ العُرفُ بَينَ اللَهِ وَالناسِ

 

الرؤية الاقتصادية لوزير التنمية الريفية تعطي دفعا للحكومة من خلال معرض تمبدغة

سبت, 04/03/2021 - 10:07

شكل حضور فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وافتتاحه معرض تمبدغة الأول من نوعه في بلدنا الإطار المناسب لدعم الاستراتجية التي تقوم بها وزارة التنمية الريفية من اجل النهوض با قطاع الثروة الحيوانية .

 

نحو إعلام عمومي تعددي ومهني!.

سبت, 04/03/2021 - 06:14

فى ظل انعدام رؤية إعلامية قارة ، واستراتيجية اتصالية مدروسة ، تشكل مرجعية واضحة لعمل الإعلام العمومي فى بلادنا خلال العقد الأخير ، فقد غابت المؤسسية والمهنية ، وطغت الفردية والارتجالية ، وبات لزاما على المهتمين بالحقل ، التفكير جديا فى بلورة مقاربات علمية وتقديم قراءات نقدية ؛ إسهاما فى الإصلاح المنشود والمسنود بإرادة سياسية وتن

المعارض وأقطاب التنمية.. رهانات موفقة لفخامة رئيس الجمهورية / الأمير ولد صيبوط

ثلاثاء, 03/30/2021 - 23:14

يقولون إن الصورة العامة المنطبعة في وجدان الناس حول المعارض هو أنها أماكن يلتقي فيها المنتجون والتجار حول منتجات  وسلع جديدة في إطار السعي إلى ترويجها على نطاق واسع، ويمكن لهذه المنتجات أن تكون سلعاً زراعية أو صناعية أو حرفية أو حتى ثقافية أو خدمات فقط..

ألف تحية لرائد التغيير البناء والدبلوماسية الهادئة / الأمير ولد صيبوط

ثلاثاء, 03/23/2021 - 22:10

يوما بعد يوم يتأكد بعد نظر فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والاستراتيجية الطموحة لتنمية البلد التي ينتهجها ويسعى جاهدا لتحقيقها تطبيقا لتعهداته الانتخابية للشعب الموريتاني .

 

الصفحات

إعلانات

إعلان