مقالات وتحليلات

امعيزيزة منت كربالي.. مسيرة تستحق الإحترام

سبت, 09/24/2022 - 17:34

شملت التغييرات الأخيرة التي أجرتها الحكومة على بعض الأمناء العامين، بعض الأسماء التي ساهمت خلال مسيرتها المهنية في تنمية البلد والسهر على مصالحه؛ والتي كان من بينها السيدة امعيزيزة منت كربالي التي تولّت تسيير وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

نجاحات باهرة لوزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين

جمعة, 09/23/2022 - 08:59

يعمل الإداري الكفء والوزير المتميز معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين بمستوى عال من المسؤولية وينال بثقة نجاحات باهرة كوزير للداخلية واللامركزية ، سواء تعلق الأمر بعلاقته بالمؤسسة الحكومية التابعة لقطاعه أو من خلال علاقاته بالطيف السياسي الوطني .

 

الوزير الدي ولد الزين من رجال المرحلة / ذ. محمد سالم ولد أحمد

ثلاثاء, 09/20/2022 - 18:20

في إطار التحضيرات الجارية للانتخابات البلدية والنيابية القادمة ينصب التفكير حول الشخصيات ذات النفوذ الاجتماعي والسياسي والمصداقية حيث يعتبر الوزير الدي ولد أحمد جدو ولد الزين فى مقدمة الشخصيات التي يجب استدعاؤها من أجل المساهمة في المرحلة القادمة .

 

الانتخابات في ظل التوافق  .. نصر سياسي وإنصاف وطني / أحمد سالم محمد فاضل

اثنين, 09/19/2022 - 18:57

انتهى الجدل والنقاش الذي ثار طيلة الأشهر المنصرمة، وأصبح جميع أطياف المشهد السياسي أمام رؤية ومسار واضح ومحدد للمعالم، للانتخابات النيابية والبلدية القادمة، أي بمعنى آخر  تحقق للجميع تحديد هدف وطني شامل، كلله التوافق السياسي، وهدف سياسي حزبي وهو التنافس في أجواء ديمقراطية وتحت سقف ضمانات مهمة، وبعون من الدولة.
 

الوزير المختار من بين متطلبات المرحلة

سبت, 09/17/2022 - 22:09

يشكل الوزير السابق والاداري المدير العام 
المختار ولد أجاي إضافة مهمة للمرحلة القادمة، لما يمتلك من كفاءة واستعداد لخدمة البلد،  وتجربته الناجحة في تسيير شؤون الدولة من خلال المناصب السامية التي شغلها وبشهادة كل من خدموا إلى جانبه.

بيرام الداه اعبيد  :  بداية النهاية 

سبت, 09/17/2022 - 21:53

بدات الاوساط الشعبية تكتشف حقيقة بييرا الداه اعبيد من خلال محاولاته المتكررة لخلق مشاكل بين شرائح المجتمع من اجل تمرير اطماعه واجندته الخارجية الهادفة الى تحصيل الاموال على حساب وحدة شعبنا ولحمته الاجتماعية .

رسالة إلى النائب ورئيس حركة ايرا بيرام الداه اعبيد / ذ. السالك ولد امبارك

سبت, 09/10/2022 - 20:24

نحن كمواطنين من شريحة لحراطين و ضحايا التاريخ والأنظمة الماضية المتتالية ، التي لم تولي لنا الاهتمام الكافي بعد فترة الاستعمار ، نبني أملنا على الله وعلى دولتنا وخاصة النظام الحالي .

 

ولد بكار: على المغرب أن يثبت مغربية الصحراء أولا

خميس, 08/18/2022 - 19:51

على المغرب أن يثبت مغربية الصحراء أولا وعلى الدولة المغربية أن تعرف أن الرسيوني ينكئ الجروح..
كنت في البادية وقد فاتني تصريح الرسيوني لولا أن قاله لي أحد الإخوة عبر الهاتف فقطع به خلوتي واضطررت تحت وقع الحدث أن أسجل هذا الموقف .

الصفحات

إعلانات

إعلان