قالت مصادر مطلعة، إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني استغنى عن عدد من حراسه الشخصيين، وأقال بعض الضباط بكتيبة الامن الرئاسي "بازب" ،بعد مؤتمر الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز. وأشار المصدر إلى أنه تم تحويل ضباط جدد من الجيش إلى الحرس الرئاسي.
عين رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الجمعة الرائد يحي ولد أحمدو ولد طلحة قائدا مساعدا لكتيبة الحرس الرئاسي خلفا للرائد شيخن ولد القطب .
الرائد يحي ولد أحمدو ولد طلحة وهو من خيرة ضباط سلاح الجو الموريتاني , كما تربطه علاقات طيبة مع جميع القادة العسكريين .
أكد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز أن سبب تدخله وعودته إلى البلاد هو الخوف على مستقبل الديمقراطية، لافتا إلى أن هدفه من ممارسة السياسة ليس العودة للسلطة وإنما ترسيخ الممارسة الديمقراطية.