مقالات وتحليلات

سيف الدولة القديم.. وسيف الدولة المعاصر

Wed, 11/22/2017 - 10:06

وما هي إلا خطرة عرضت له.. بحصن الران لبتها قنا ونصول
قديما تحدث أبو الطيب عن مآثر سيف الدولة، وهو يحمي بيضة الإسلام وثغور الكرامة..
ولو كان أبو الطيب موجودا بيننا لما وسعه إلا تدبيج المطولات ثناء على سيف الدولة المعاصر محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية..

ولد صيبوط: معارضة البيانات فاشلة ومنجزات الرئيس تتحدث عن نفسها

Fri, 11/17/2017 - 18:00

تطل علينا معارضة البيانات كل يوم ببيان مطول جديد عن ما تسميها الوضعية الصعبة التي يعيشها المواطنون ، وتعشش في مخيلة معارضة عاجزة عن القيام بنقطة صحفية في وقتها المحدد ، بل عاجزة عن توزيع بيان على مجموعة من الصحفيين ، ومع ذلك تتحدث عن معاناة المواطنين وعن دعوات للتظاهر الهدف الأول والأخير منها هو الفوضى وتخريب ممتلكات المواطنين ،

محمد الشيخ يكتب: رسائل إلى علماء الأمة وشباب النصرة

Mon, 11/13/2017 - 10:49

بعث النبي صلى الله عليه وسلم بدين الحنيفية السمحة وأيده الله بأنصار ومهاجرين بايعوهُ بيعة العقبة على السمع والطاعة في المنشط والمكره وفي اليسر والعسر وعلى أثرة عليهم وعلى أن لا ينازعوا الأمر أهله.

ارتسامات من وادي النيل..

Thu, 11/09/2017 - 10:30

ويعود الركب المظفر.. يعود محملا بالظفر والمكاسب الجلى لمصلحة الوطن العزيز..

كيف لا وقد سافر على اسم الله، ولمصلحة عباد الله، وكان حقا على الله أن لا يخذل ركبا حدت نجائبه العزيمة والإيمان والنية الحسنة..

كان حقا على الله أن يسافر هذا الركب على بركات الله..

هل قهر دفين بين عهدين؟ / الولي سيدي هيبه

Mon, 11/06/2017 - 09:38

عندما يرى بعض أصحاب الشوكة يهرولون وراء الكتب الصفراء يبتلعون حبرها الرمادي الباهت ليداووا وساوس الخذلان و يصنعوا من أوراقها المتكسرة قوارب أشرعة للنجاة من الغرق في يم الذهول تحت أمواج النسيان، و عندما يرى على المقيض بعض أصحاب احتراف الحرف المنحوت من عود القتاد الذاوي المُحبّر بسحيق الفحم و الكندري يحملون ألوية النصر إلى قمتي ال

عيد استقلال مجيد..هرم فيه الخراصون

Sat, 11/04/2017 - 16:50

أخذ زمام المبادرة شعبنا عندما لم يقبل تجارة الغربيين للبشر في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. ورفض شعبنا ثقافيا وعسكريا وزادا وراحلة رسل وارساليات الاستعمار منذ مطلع القرن التاسع عشر الي منتصف القرن العشرين.
ولم يقبل الشناقطة غير الشهادة أو الهجرة حين تغلب بنوا الاصفر.

رحيل "أفل" وتمويل "نضب" السفينة ، السفينة؟

Thu, 10/26/2017 - 10:19

يتحدثون عن معارضة فت عضدها، محاولة استنساخ  ربيع عربي "قان بدماء الأبرياء وألوان الغزو  والاستلاب، "شاهد " على تدمير العراق،  والشام، واليمن السعيد، وما بقي من أرض عمر المختار.، "محدودب" في محاولة غزو بلاد الحرمين، ومثابة  زائد الخير،  وأرض الكنانة.

Pages

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان