مقالات وتحليلات

الامير بكارو ولد أحمدو أول دبلوماسي موريتاني في ذمة الله / تعزية

خميس, 01/09/2020 - 19:43

أعلن مساء اليوم بنواكشوط عن رحيل المغفور له بإذن الله تعالى الامير بكار ولد أحمدو أول دبلوماسي موريتاني تغمده الله بالنعيم المقيم

وفي هذا المصاب الجلل يرفع موقع العربي تعازيه القلبية الصادقة إلى أسرة الراحل الكريمة وكافة أهل الامارة و سكان الطنطان و البراكنة وكل معارف الراحل .

توضيح حول بيان موقع أنتالفه الإخباري / التار ولد سيد المصطف

ثلاثاء, 12/31/2019 - 14:48

أرسل لي أحد الإخوه علي الواتساب بيان توضيحي  لقاعده وازنه من حزب UPRفي مقاطعه كرو منشور علي موقع  أنتالفه الإخباري يتضمن تذمرا من هذه المجموعه بسبب الإقصاء علي مستوي هيآت الحزب وقد ورد   إسمي خطأ  ضمن المجموعه.

وجهة نظر حول فبركة التسجيلات / أحمدو سيدينا بك

اثنين, 12/23/2019 - 08:14

لقد بنيت موريتانيا بتنوعها الاجتماعي والثقافي ، من دون موارد خاصة وفي محيطٍ صعبٍ بفضل إرادة شعبها النبيل والمحافظِ على شرفه وعظمته وتضامن مكوناته .

الدواء بدون تعمق : نظرة من حيث العرض والطلب والسعر / سيدي ولد ابراهيم

سبت, 12/07/2019 - 16:58

الناظر و السامع لوزير الصحة الدكتور نذير يتضح له جليا انه يتقن و يعرف جيدا ما يتطلبه قطاع الصحة  من  اصلاحات ,  والسبب في تكليفه به  لا شك انه يدخل في اطار تنفيذ تلك  التعهدات التي سبق وأن قدمها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني  للمواطن الموريتاني من خلال برنامجه الانتخابي  حيث اخذت  صحة المواطن من تلك التعهدات جانبا كبيرا  .

رسالة مفتوحة إلى عزيز / الرئيس داوود ولد أحمد عيشه

سبت, 11/23/2019 - 14:03

كنت من الداعمين للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز كما كانت تربطني به علاقات جيدة خارجة عن كونه حاكما للبلد، و أعترف للرجلبنجاحات مهمة حصلت إبان توليه مقاليد الحكم، ولكنني لست من الذين ينكرون الإخفاقات الكثيرة التي حدثت نفس الفترة خاصة فيالسنوات الاخيرة من حكمه وقد عبرت عن ذالك في وقته.

ادوم عبدي اجيد يكتب: في هذه الأيام بدأ يتسجد معنى "مرشح الاجماع الوطني"

اثنين, 11/18/2019 - 21:51

في هذه الأيام بدأ يتجسد معني# مرشح الاجماع الوطني# و لعل من أختار هدا العنوان كان يتوقع ان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني سيفوز بثقة الموريتانيين في الداخل و الخارج و  سيلتقي بقادة الرأي الموالي و المعارض و يعربون جميعهم عن مدي ارتباحهم لتلك اللقاءات. 

دعوة للقضاء على أفكار تنخر مجتمعنا ومؤازرة الرئيس غزواني / فاضيلي محمد الرايس

اثنين, 11/18/2019 - 07:17

يمكن لكل واحد منا أن ينكر انتماء واقع مجتمعنا إلي الإسلام لأن ما يسود من فكر وثقافة وعمل هو أقرب إلي أحكام الجاهلية.والسبب في هذا اننا فصلنا بين الاعتقاد والعمل.

الصفحات

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان