مقالات وتحليلات

إرادة قائدنا ومُقدرات بلدنا سلاحنا في مواجهة الكورونا / أحمد ولد الدوه

أحد, 03/29/2020 - 10:36

في الوقت الذي ترزح فيه أقوى الدول وأكثرها جاهزية لمواجهة الأزمات سواء من الناحية الصحية أو الاقتصادية على وقع تفشي وباء كورونا بين مواطنيها حاصدا للأرواح ومعطلا لعجلاتها الإقتصادية والصناعية ؛ كانت بلادنا سباقة إلى اتخاذ إجراءات وقائية كان لها الفضل بعد الله تبارك وتعالى في تحصين وطننا ومنحه قوة ومناعة في مواجهة الفيروس العابر ل

لقد كان مالك يعتذر عن نفسه.. / إحمد ولد الدوه

سبت, 03/28/2020 - 00:43

مستَهَلا لست بصدد التبرير لمن يعرفني ؛ فلن يعدو أن يكون صديقا يعرفني حق المعرفة أو عدوا ينتظر مني زلة وبالتالي فلا داعي للتبرير أو التوضيح لأي منهما.
ولمن لا يعرفني أقول : 

ثقوبٌ على جدران الخطاب.../ عيسى ول أعليت

جمعة, 03/27/2020 - 13:55

لا أخفيكم سرّا، ملأ الخوف عينيّ وأنا أرمُقُ عيون الرئيس جيئة وذهاباً وهو يقرأ خطابه على شاشة التلفاز مستعرضاً الخطّة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا في ظرف حسّاس يستدعى من الجميع التأمل والتفكير في مستقبل العالم وما تخبئه الأيام القادمة من تداعيات وتقلّبات..

خطاب تاريخي لرئيس قريب من الشعب تنفذ برنامجه حكومة متناسقة بقيادة مهندس متفان في عمله

خميس, 03/26/2020 - 23:25

ورب السماء لقد أنقذ الله الشعب الموريتاني بأن قيض له رئيسا يقدره ويجله ويسهر الليالي ذوات العدد من أجل مستقبله وتعهد بذلك قبل أن يوليه أمره في انتخابات رئاسية شفافة .

" كورونا" الدرس الوطني ! / سليم عبدالرحمن

أربعاء, 03/25/2020 - 10:40

الظروف الطارئة على الصعيد الوطني والدولي التي فرضها وباء فيروس كورنا تتطلب التفكير في أولويات الوطن ، وتستدعي مزيدا من المثابرة والحيوية والوعي بأهمية المسارعة في رسم خارطة لمستقبله والحفاظ على المواطن وتنميته وازدهاره.

العالم في مواجهة كائن مجهري!!! / الخليل أحمدسيفر

اثنين, 03/23/2020 - 09:54

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية : أعلنُ حالة الطواريء في البلاد وأطلبُ ٥٠ مليار دولار لمواجهة كورونا .
رئيس الصين : نخوض معركةً خطيرةً ضدّ فيروسٍ شيطانيّ .
رئيس فرنسا : نمر بأسوء كارثةٍ صحيةٍ على الإطلاق .
المستشارة الألمانية : نتوقع إصابة ٧٠٪؜ من السكان بهذا الفيروس القاتل .

الشهران القادمان سيكونوا الاصعب على العالم والاشكال في كورونا اقتصادي و ليس صحي !

سبت, 03/14/2020 - 14:14

الكثير من الدول اخذت قرارات صعبة كاجرآت لكبح انتشار هذا الفيروس , لكن بعضها لم يأخذها إلا متأخرا كايطاليا التي لم تقبل سلطاتها محاصرة البلدة المنكوبة لأسباب إقتصادية لكنها فعلتها عندما تفاقم الوضع. 

إلى المتحاملين والمرجفين..

اثنين, 03/09/2020 - 10:11

 طالعتنا بعض المواقع الصفراء بعد لقاء رئيس الجمهورية بالصحافة مساء الخميس الماضي بعناوين مثيرة، من قبيل " رئيس موريتانيا يخذل المغرب ويؤكد اعترافه ب "البوليساريو"" و "الرئيس الموريتاني يخضع لضغوطات العسكر الجزائري ويعلن اعتراف بلاده بانفصاليي البوليساريو".

الصفحات

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان