علوم وتكلنوجيا

المغرب يطلق قمرا صناعيا لأغراض أمنية

Wed, 11/08/2017 - 11:35

تمت اليوم الأربعاء، في حدود الساعة الواحدة صباحا و43 دقيقة بتوقيت غرينتش، عملية إطلاق القمر الصناعي المغربي، الذي يحمل اسم "محمد السادس" من المركز الفرنسي للفضاء بـ"غويانا"، أحد الأقاليم الفرنسية الواقعة ما وراء البحار، والذي يطل على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية.

هاتف ذكي يلتقط الصور ويسجل الفيديوهات ويوثق التسجيلات دون علم صاحبه

Mon, 10/30/2017 - 12:45

ﺃﺛﺒﺖ ﺍﻟﻤﺒﺮﻣﺞ ﺍﻟﻨﻤﺴﺎﻭﻱ ﻓﻴﻠﻴﻜﺲ ﻛﺮﻭﺯ ﺻﺤﺔ ﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻳﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻓﺎﺩﺕ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﺳﺎﺑﻖ ﺑﺄﻥ ﺧﺼﻮﺻﻴﺔ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻲ ﻫﻮﺍﺗﻒ " ﺁﻳﻔﻮﻥ " ﻓﻲ ﺧﻄﺮ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻀﻌﻴﻔﺔ ﻟﻠﻜﺎﻣﻴﺮﺍ . ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﻄﻮﺭ ﺇﻥ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻛﺎﻣﻴﺮﺍ ﺃﻱ ﻫﺎﺗﻒ ﻣﻦ ﻧﻮﻉ ﺁﻳﻔﻮﻥ ﻣﻤﻜﻨﺔ، ﺇﺫ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﻮﻟﻮﺝ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺳﺮﺍ ﺩﻭﻥ ﻋﻠﻢ ﺻﺎﺣﺒﻬﺎ .

علامات هامة تعرف من خلالها أن حسابك مخترق

Mon, 10/02/2017 - 23:18

من أكثر الأمور التي قد تصيب أي شخص بالذعر هو أن يخترق حسابه على الفيسبوك، ليري مخترقه محتويات الرسائل المتبادلة بينه وبين أصدقائه، ويمكنه أن يتحدث إلى أي صديق من أصدقائه، واختراق حساباتهم هم الآخرين أيضًا.

المغرب تستعد لإطلاق أول قمر صناعي لتعزيز قدراتها الاستخباراتية

Wed, 08/30/2017 - 12:02

تستعد المملكة المغربية ، في الـ8 من نوفمبر المقبل، لإطلاق قمر صناعي من نوع “آسترييُوم”، من منطقة غويانا الفرنسية الواقعة في الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية؛ فيما سيقوم بالمهمة “صاروخ حامل” إيطالي الصنع؛ من نوع “فيغا”.

مخ الإنسان يسجد لله حتى ولو كان كافرا (دراسة)

Fri, 08/18/2017 - 09:40

ﻛﺸﻔﺖ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻃﺒﻴﺔ ﺣﺪﻳﺜﺔ ﻋﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﺃ ﻋﻠﻰ ﺟﺴﻢ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﺄﻣﻞ ﺍﻟﺮﻭﺣﻲ ، ﻣﻮﺿﺤﺔ ﺃﻥ ﺃﻭﻟﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺗﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﺍﻧﺪﻣﺎﺝ ﻋﻘﻞ ﺍﻟﻤﺘﻄﻮﻉ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ 50 ﺛﺎﻧﻴﺔ ﻓﻘﻂ ﻋﻠﻰ ﺑﺪﺀ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﺄﻣﻞ .

عيوب جديدة للتحديث الأخير للواتساب

Wed, 07/19/2017 - 14:10

حمل التحديث الأخير لتطبيق واتساب ميزة جديدة لمستخدمي آيفون، إذ أصبح بإمكانهم إرسال أي نوع من الملفات للآخرين، وهي الميزة التي كانت متوفرة قبل ذلك على أجهزة أندرويد.

 

خبر صادم لمستخدمي تطبيق "واتسآب"

Thu, 06/22/2017 - 11:08

كشفت دراسة حديثة أجراها "آدم وولك" مبرمج الكمبيوتر البولندي أنّ تطبيق واتسآب قد لا يكون آمنا كما كان يعتقد من قبل، إذ عثر على عيب في التطبيق يمكنه الكشف عن موقع المستخدم بعد إرساله لرابط باستخدام التطبيق، وتشير الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يفترضون أن الرسائل المرسلة عبر الخدمة لا يمكن التعرف عليها تماما قد تكون أقل حماية مما يعت

واتسآب يودع الملايين من مستخدميه

Thu, 06/08/2017 - 13:08

صرحت شركة واتس آب، المملوكة من قبل فيس بوك، أن الملايين من مستخدمي التطبيق سيفقدون خدمة الرسائل المفضلة لديهم.
سيوقف تطبيق واتس آب دعمه لمستخدمي أجهزة بلاك بيري ونوكيا سيمبيان في وقت لاحق من هذا العام، بحسب صحيفة (ديلي ستار) البريطانية.

Pages

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان