مقابلات

ولد سيدي عبد الله : هذا هو القائد الذي تحتاجه موريتانيا الآن ...

Fri, 10/06/2017 - 10:56

حقيقة آن الأوان لأن تجد موريتانيا ابنا وطنيا صادقا يشعر بالغيرة عندما يرى طفرات البلدان من حوله ..

بحاجة لقائد يفهم أن السيادة ليست كلمات رومانسية يرددها المتزلفون ..

بحاجة لقائد يربط السيادة بالتنمية وبعدم الحاجة للغير في أبسط حقوق الانسان ( التعليم والصحة والحريّة).

كاساما: السنغال بلد قانون، وبيرام فضل عدم إحراجها

Fri, 10/06/2017 - 10:43

 وصف رئيس فرع منظمة العفو الدولية سيدي كاساما بالسنغال سيدي كاساما بلاده بأنها "دولة قانون"، مشيرا إلى أنه إذا كانت السلطات الموريتانية لا ترغب في الحديث عن مشاكل حقوق الإنسان داخلها فعليها حل هذه المشاكل.

أول مقابلة صحفية مع المخرجة الموريتانية التي خلعت "الملحفة"

Tue, 10/03/2017 - 11:20

فجرت المخرجة الموريتانية المقيمة بمصر حاليا "مي مصطفى" قنبلة من العيار الثقيل باعلانها التخلي عن الحجاب الشرعي،وبتأكيدها على أنها أصبحت أكثر راحة نفسية وتصالحا مع ذاتها بعد هذا القرار .

بوابة افريقيا الاخبارية ،كانت قد أجرت حوارا مطولا مع المخرجة والمصورة الموريتانية "مي مصطفى" وهذا نص الحوار:

بوابة افريقيا:

ولد أهل داوود: عملية الحج هذا العام كانت عملية ناجحة بامتياز

Tue, 09/12/2017 - 10:27

قال وزير الشؤون الاسلامية و التعليم الأصلي أحمد ولد أهل داوود إن عملية الحج لهذا العام كانت "ناجحة بامتياز كما أن الخدمات المقدمة فيها ظلت من أحسن الخدمات التي تقدم في موسم الحج"، مضيفا أن الجانب السعودي لم يقدم أية ملاحظة على أداء البعثة الموريتانية هذا العام، شاكرا الخطوة التي قامت بها المملكة العربية السعودية من تشريف البلد ب

جسَّد الشعب ما أكده الرئيس

Thu, 08/10/2017 - 09:32

خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه رئيس الجمهورية عزمه ممارسة حقه في اللجوء للمادة 38 من الدستور لطرح استفتاء على الشعب بخصوص الإصلاحات الدستورية، طرح عليه أحد الصحفيين سؤالا هل هو واثق من تصويت الشعب على هذه الإصلاحات؟ فقال إنه واثق من ذلك لأن الشعب، وهو يصوت للتعديلات، سيصوت على أمور أخرى..

هل تقبل المعارضة المحاورة بمقترحات حزب الرئيس ؟

Tue, 07/18/2017 - 09:14

تعيش أحزاب المعارضة المحاورة حالة من الصدمة بفعل الخيارات المطروحة امامها قبل ثلاثة أيام من انطلاقة الحملة المحضرة للاستفتاء الذى تمسكت به، وساندها أعضاء مجلس الشيوخ بقرارهم الرافض لتمرير التعديلات داخل البرلمان.

عزيز يفتتح حملته في حي المطار القديم بدل ملعب ملّح

Tue, 07/18/2017 - 09:07

أفادت مصادر عليمة أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قرر أن يطلق حملته للدعوة للتصويت بنعم على الاستفتاء على التعديلات الدستورية في حي المطار القديم بدلا من ملعب ملح الذي كان مقررا أن يكون منطلق حملة ولد عبد العزيز.

اسماعيل ولد الصادق يلتقي بأطر ووجهاء اترارزه

Tue, 07/11/2017 - 15:20

يقود الوزير السابق والأستاذ الجامعي الدكتور اسماعيل ولد الصادق، منذ فترة ـ حراكاً سياسيا في ولاية اترارزة من أجل التعبئة للتصويت لصالح التعديلات الدستورية، والتسجيل على اللائحة الانتخابية.

Pages

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان