لجنة الحوكمة الترابية واللامركزية.. كفاءات وطنية تلتقي لرسم معالم المستقبل التربوي والإداري وتفعيل العمل المؤسسي/ اباي ولد اداعة

اثنين, 06/22/2026 - 03:28

حصل لي الشرف كغيري من أعضاء اللجنة الموقرة، 

حضور الاجتماع الأول المخصص للتلاقي و التعارف و انطلاق أعمال لجنة الحوكمة الترابية و اللامركزية بحزب الإنصاف ،

برئاسة السيدة فاطمة بنت عبد المالك .

و هو ما يعد خطوة بالغة الأهمية لتجسيد مخرجات الهيكلة التنظيمية الجديدة للحزب. 

إن الاجتماع الأول بمقر حزب الإنصاف يمثل بالفعل خطوة تأسيسية هامة لكونه جمع هذه النخبة الوطنية الثرية بخبراتها الواسعة و تخصصاتها المتنوعة من منتخبين و أكادميين و إداريين محنكين و أطر أكفاء من فئة الشباب و من أهل الإختصاص أمثال الوزير السابق للامركزية السيد يحيي ولد الكبد والسادة الولاة السيد صال حسينو صيدو و السيد الشيخ أواه الوالي والمدير السابق للامركزية و غيرهم من الكفاءات الوطنية المشهود لها شكلت بدورها النواة الأساسية لهذه اللجنة .

إن شروعكم العملي في التأسيس و التوزيع المبكر للمهام هو الضامن الأول لتحقيق أهداف هذه الأمانة الدائمة المتمثلة في : 

_ مواكبة تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، 

في مجالات الحوكمة و اللامركزية .

_ إعداد الدراسات الميدانية و تقييم السياسات العمومية. 

_ الإستعداد لترجمة هذه الرؤي إلي برامج و خطط عمل ملموسة تعود بالنفع علي الشأن المحلي و التنمية الترابية .

 

تمنياتي لكم و لكافة أعضاء اللجنة الموقرة بالتوفيق و السداد في مهامكم الوطنية النبيلة .

 

 عضو اللجنة الدائمة

     اباي ولد اداعة .

إعلانات

 

إعلان