الناني ولد اشروقه: ثقة مستحقة لكفاءة با امتياز / ذ. محمد سالم ولد احمد

اثنين, 08/05/2024 - 19:37

يعدٌ الوزير الناني ولد اشروقه من أكثر الأطر الموريتانية تكوينا و كفاءة، فبعد حصوله على الباكالوريا ألتحق بجامعة بوردو في  فرنسا وحصل منها شهادة الدكتوراه في التحكم الآلي، ثم شهادة الدراسات العليا المتخصصة في إدارة الخدمات والمنظمات والمؤسسات العامة الخدمية من مركز الدراسات السياسية من نفس الجامعة.
 وبعدها شهادة الالكترونيات والاكتروتقنيات والتحكم الآلي من جامعة أورليان الفرنسية كذلك؛
وقد جعل منه هذا البعد الأكاديمي شخصية تتحلى بمستوى رفيع من المهنية والمسؤولية والقيم والاخلاق.
خلال تجربته المهنية ترك بصماته في عدة قطاعات أبرزها الصيد والاقتصاد البحري و الإسكان والاستصلاح الترابي  والتجهيز  والبترول والمعادن قبل أن يتم تعيينه اليوم وزيرا مديرا لديوان فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
ومن مميزاته أنه رجل كتوم ومنضبط ويجمع الصرامة والجدية في العمل و الاستقامة واحترام المال العام؛
سياسيا، تم اختيار الناني ولد اشروق مسؤولا عن العمليات الانتخابية على المستوي الوطني لحملة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني سنة 2019 كما تم تكليفه بإدارة حملته في ولاية اترارزه حيث سجل احسن نتيجة في الولاية منذ عقود إضافة إلى تجربته السياسية وامتداده الاجتماعي ووفائه لفخامة الرئيس الذي تربطه به علاقات تاريخية قديمة.
إن تكليف الناني ولد اشروقه في هذه المرحلة بديوان صاحب الفخامة تمليه كفاءة الرجل العلمية ومستوى الإطلاع على الملفات إضافة إلى قدرته على تسيير العلاقات بيّن موسسة الرئاسة وأجهزة الدولة المركزية التابعة لها.
كما تدعم هذه الصفات الإجابية ابتعاد الوزير الناني عن دوائر الصراعات والخلافات المحلية وكذلك اللوبيات داخل اروقة السلطة.

 

ذ/ محمد سالم ولد احمد

 

إعلانات

 

إعلان