بعد اختيار الرجل المناسب لقيادة الحكومة بقيت متطلبات المرحلة / سيدي ولد ابراهيم ولد ابراهيم

سبت, 08/03/2024 - 14:06

- اختيار طاقم حكومي على  معايير علمية و موضوعية تؤهله لتنفيذ البرامج  التي ستسند  إليه في الفترة المحددة وبمعايير الجودة  المطلوبة 
- ⁠وضع آليات مراقبة موازية ومستقلة لمتابعة تنفيذ البرنامج المذكور سنويا على أساس النسبة المئوية لكل فترة 
- ⁠وزراء يعتمدون  على تنفيذ برامجهم كأساس لبقائهم
- ⁠وزراء يجعلون من اهتمام المواطن أولويتهم، منفتحين صادقين ، جادين ، وطنيين 
- ⁠وزراء لديهم القدرة والإرادة والصلاحيات والإمكانيات لإدارة قطاعاتهم وتنظيمها وفتح أبوابها أمام المواطن وخلق دينامكية جديدة من خلال أسلوب جديد يجعل المواطن نفسه يشعر بالتحول  الذي نحن بصدده .
- ⁠وزراء يعبدون الله والوطن ويدركون أهمية التحولات الدولية والإقليمية التي يشهدها العالم وانعكاساتها على بلدنا .
- ⁠وزراء يملكون الكفاءة والخبرة لإنجاز مشاريع تنموية في مجالات حيوية تنعكس على الحياة المعيشية للمواطن  وتعزز علاقته واعتقاده في الدولة .
- ⁠وفي الأخير وضع استراتجية جديدة على أساس مبدا العقوبة والمكافأة تجعل  الإدارة في وضعية  نفسية ومادية تفرض عليها التعامل مع التوجه الجديد .
- ⁠ما يجب أن يفهم الوزير وغيره من المسؤولين أن تقريب الإدارة من المواطن والترويج لسمعة النظام في مجتمعنا أسلوب وممارسة وطريقة تعامل وقيم وأخلاق واستعداد والتزام  واحترام وتقدير قبل ان يكون خدمة إدارية .
- ⁠اذا كان تعيين معالي الوزير الاول المختار ولد اجاي قد جسد ارادة صاحب الفخامة و امل المواطنين الموريتانيين في محاربة الفساد و الانفتاح على الشباب وجعل المأمورية مأموريته لكن يبقى نجاح اي وزير أول مهما كانت كفاءته وتجربته  مرهونا بالجاهزية وقدرات طاقمه الحكومي  وقدرته على التجاوب مع الأهداف المحددة.

سيدي ولد ابراهيم ولد ابراهيم 
خبير محاسبي ، فاعل سياسي .

إعلانات

 

إعلان