سفارة السعودية في موريتانيا تحتفل بالذكرى الـ93 لليوم الوطني للملكة

ثلاثاء, 09/26/2023 - 15:11

أقام سفير المملكة العربية السعودية بنواكشوط محمد بن عايد البلوي مساء أمس الاثنين في نواكشوط، حفل عشاء، بمناسبة الذكرى الـ93 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

ومثل الحكومة في هذا الحفل أصحاب المعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوگ، ووزير الاقتصاد والتنمية المستدامة السيد عبدالسلام ولد محمد صالح، ووزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي، إضافة إلى السيد محمد محمود ولد لمات مستشار برئاسة الجمهورية، والسيدة هند بنت عينينا مستشارة بالوزارة الأولى.

كما حضر الحفل السيد ماصار عبد الله سيسوكو، السفير المدير العام للدعم والمصالح الأفقية، الأمين العام لوزارة الخارجية وكالة، والسيد محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي، والسيد عمار محمد باب السفير مدير العالم العربي، والسيد محمد ولد باب اعل محمود السفير مدير التشريفات بوزارة الخارجية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بلادنا.

وفي كلمته بالمناسبة، قال سعادة السفير محمد بن عايد البلوي إن المملكة العربية السعودية وموريتانيا تربطهما علاقات تاريخية مميزة، مؤكدا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوليان اهتماماً بالغاً لتعزيز العلاقات مع موريتانيا.

وأضاف أن العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين أثمرت عن شراكة وتعاون في مختلف المجالات، وتطابق في الرؤى تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض سعادة السفير المحطات التاريخية التي ساهمت في تأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية وصولا إلى عهد الازدهار والانفتاح الذي جسده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، منوها بالدور الهام الذي قام به علماء بلاد شنقيط في خدمة المملكة.

إعلانات

 

إعلان