"Google" تعدل خدمة "Meet" للسماح للمستخدمين المشاركة في الاجتماعات بأمان أثناء المشي

ثلاثاء, 06/13/2023 - 20:34

تعمل شركة جوجل على تطوير ميزة جديدة لخدمتها لمكالمات الفيديو "Meet"، تسمح للمستخدم بالمشاركة في مكالمات الفيديو أثناء سيره في أي مكان بشكل آمن.

وبحسب ما نشره موقع "9to5Google"، فإن الميزة التجريبية "on-the-Go" يتم تفعيلها بمجرد استشعار هاتف المستخدم أنه يتحرك سيراً على الأقدام خلال مشاركته في محادثة فيديو عبر خدمة "Meet"، بحيث يتم تغيير واجهة التطبيق تلقائياً، لتسهل على المستخدم المشاركة في المحادثة مع التركيز على الطريق خلال السير.

وأوضح التقرير أن الميزة تحول المستخدم من المشاركة بالصوت والصورة إلى المشاركة صوتياً فقط، إذ تغلق كاميرا هاتف المستخدم تلقائياً، مع تكبير أزرار واجهة الاستخدام، والتي تتمثل في أزرار كبيرة الحجم للتحكم في المشاركة بالمناقشات عبر رفع وإنزال اليد، بجانب زر مخصص لغلق ميكروفون هاتف المستخدم والتحكم بطريقة الاستماع للمحادثة عبر مكبر الهاتف أو سماعة المكالمات، وزر لإنهاء المحادثة.

ويمكن للمستخدم خلال محادثات الفيديو القيام بتفعيل الميزة الجديدة يدوياً بنفسه، من خلال الوصول إليها عبر قائمة الأدوات والإعدادات داخل محادثات الفيديو الجارية.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم زراً مخصصاً لإيقاف واجهة الاستخدام المخصصة للمشاركة خلال السير، ليعود المستخدم إلى واجهة الاستخدام التقليدية.

ولم يكشف التقرير عن الموعد المتوقع لإطلاق الميزة الجديدة لعموم المستخدمين.

إعلانات

 

إعلان