الخارجية الأمريكية تختار عبد الله الداي للمشاركة في برنامج (IVLP) للقادة الواعدين أو الحاليين

جمعة, 06/09/2023 - 15:37

اختارت وزارة الخارجية الأمريكية الموريتاني عبد الله الداي مسعود، للمشاركة في برنامج (IVLP) للقادة الواعدين أو الحاليين، المنعقد تحت رعاية الدبلوماسية الأمريكية أملاً في دعم إقامة روابط ثقافية و دبلوماسية دائمة.

بيان:
تثمينا لحضورنا الدائم في المحافل الدولية وأدوارنا التقدمية في مجال الحقوق وإشاعة السلم بين المواطنين داخل الوطن وخارجه، وقع اختيار وزارة الخارجية الأمريكية علينا: (عبد الله الداي مسعود)، وبتزكية من السفارة الأمريكية في نواكشوط، للمشاركة في برنامج (IVLP) للقادة الواعدين أو الحاليين، المنعقد تحت رعاية الدبلوماسية الأمريكية أملاً في دعم إقامة روابط ثقافية و دبلوماسية دائمة.

يسعى البرنامج الذي يعتبر من أهم النشاطات التكوينية والدبلوماسية للقادة عبر العالم، إلى تطوير الفهم الثقافي والدبلوماسي بين القادة الأمريكيين والقادة من مختلف دول العالم.
علمًا أن البرنامج هذا العالم في مجال: "Human and Civil Rights Advocacy and Awareness" (حقوق الإنسان والحقوق المدنية والتوعية بها)

ينظم البرنامج كذلك، عدة زيارات ميدانية لقادة أمريكيين - إداريين و سياسيين، فضلاً عن المشاركة في ورشات تطبيقية خاصة في المجال المرتبطة (بحقوق الإنسان والحقوق المدنية والتوعية بها) وفنون القيادة والتأثير.

 يمكن البرنامج القادة من زيارة كبريات المؤسسات الأمريكية، والتنقل بين أهم المدن الأمريكية و التعرف عليها من الناحية الثقافية والإقتصادية والدبلوماسية.
مثلاً:
1- في العاصمة (واشنطن دي سي) سيتم التكوين، علي استراتيجية الحكومة الفيدرالية الأمريكية في حماية الحقوق المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية، والدعم الدولي لحقوق الإنسان والحقوق المدنية.

2- في فينيكس (أريزونا) سيتم التكوين علي "حماية الحقوق المدنية وتكافؤ الفرص على مستوى الدولة"، حقوق المرأة ومكافحة العنف القائم علي النوع الاجتماعي، المناصرة الشعبية علي مستوى ولايات الداخل.

3- في أورلاندو (فلوريدا) سيتم التكوين علي، حقوق الأقليات على المستوى المحلي، وذوي الإعاقة، و دور الصحافة في كشف اللامساواة والتمييز.

4- في بورتلاند (مين) سيتم التكوين، إعادة توطين اللاجئين، واندماجهم.

5- في بوسطن، (ماساتشوستس) ورشة عمل لبناء الائتلافات و رسائل المجتمع الواحد.

وبهذه المناسبة السعيدة، أشكر السفارة الأمريكية في موريتانيا- 
(U.S. Embassy in Mauritania)، وكل طواقم، القسم المكلف بالعلاقات العامة، على هذه الثقة الممنوحة لنا.
أنا فخور بثقتكم وستكون في محلها لأننا سنعمل يومًا بعد يوم لتحقيق الأمان والاستقرار الأمني والتربوي والاجتماعي.

 كما أشكر نفس الهيئات على الدعم والمواكبة في تطوير الذات واكتساب المهارات الأساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و إقامة علاقات مثمرة تساعد في الخدمة المجتمعية.

و اعتبر هذا الإختيار كذلك تعبيرا صادقًا عن الإهتمام بالتعاون الموريتاني الأمريكي من الناحية الثقافية والدبلوماسية في الحاضر والمستقبل، على حد السواء، والتمسك بأواصر الصداقة وروابط الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية و موريتانيا.

إعلانات

 

إعلان