ولد بوحبيني يستعرض قضية ولد الشين خلال محاضرة في "شاتام هاوس" بلندن

جمعة, 02/17/2023 - 10:57

ألقى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، أمس الأول محاضرة حول حقوق الإنسان بموريتانيا في "شاتام هاوس" بلندن، والتي عرفت في دولة ابريطانيا، منذ العام 1929 بتنظيم النقاشات العمومية.

وقد حضر المحاضرة السفير الموريتاني في ابريطانيا، وطاقم السفارة، إضافة إلى ممثل عن وزارة الداخلية ابريطانية، والعديد من المنظمات والجهات المهتمة بحقوق الإنسان.
وتطرق ولد بوحبيني لقضية المرحوم الصوفي ولد الشين، حيث أبدى أسفه لإمكانية وقوع مثل هذا الحادث بإحدى مفوضيات الشرطة في موريتانيا، إلا أنه لم يخفي ارتياحه للتعاطي الجديد الشفاف الموضوعي لإظهار الحقيقة، والذي بدأ مع التشريح الطبي.
وأشار إلى أن ذلك التعاطي ينم عن تجاوز مرحلة الإفلات من العقاب في موضوع بمنتهى الخطورة واكبته اللجنة مع بدايته، من خلال تشكيل فريق تحقيق وتقصي بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان، متمنيا أن يتواصل ذلك في مختلف مراحل التحقيق، وعند عرض الملف أمام الجهات العدلية.
كما تطرق الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني لوضعية حقوق الإنسان في البلد، وتعاطي اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مع ملف العبودية، والجهود الرامية إلى طي صفحتها نهائيا في البلد.
وقد تم خلال المحاضرة الرد على أسئلة منظمات حقوق الإنسان الحاضرة.

إعلانات

 

إعلان