وزارة التحول الرقمي توقع مذكرات تفاهم في المجال الرقمي مع شركات إماراتية

خميس, 01/20/2022 - 09:41

وقعت وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة في موريتانيا، اليوم مذكرات تفاهم في المجال الرقمي مع شركات إماراتية، وهذه الاتفاقيات تندرج ضمن سعي الحكومة إلى إحداث “تحول رقمي”.

ووقعت الوزارة على هامش اكسبو دبي 2020 ثلاث مذكرات تفاهم مع شركات “الحلول التقنية” و”سردال ليمتد”، إضافة إلى “تالانت المحدودة”.
وأكدت الوزارة أن مذكرة التفاهم مع شركة تحالف الإمارات تهدف إلى الرفع من مستوى أداء وزارة التحول الرقمي، وتحديث خدماتها وتنويعها، وتعزيز القدرات الموريتانية في مجالات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تطوير الخدمات العمومية.
كما تهدف مذكرة التفاهم مع “سردال” إلى قيام الشريك الإماراتي بإعداد دراسات السوق والدراسات التقنية والتشغيلية، كما تمت دراسة الجدوائيات الخاصة بالرقمنة في موريتانيا، والتي ستشمل تطوير التجارة الإلكترونية، وخدمات البريد ورقمنة المنافذ الحدودية المتعلقة بها، وذلك بعد تشكيل فريق عمل مشترك بين الطرفين، لتحديد جوانب الخدمات المقترحة في البلد.

و مذكرة التفاهم مع “تالانت”، ستزود موريتانيا بمركز مرجعي للذكاء الاصطناعي و هذا المركز متاح أمام فئة كبيرة من الموريتانيين، وستختار طلابها على أساس الموهبة.

وتتضمن مذكرة التفاهم إنشاء مدرسة رائدة للتشفير ومركز للتكوين المهني الرقمي، وو وكالة للمواهب الرقمية.
هذا وستزود شركة تالانت السوق الموريتاني بالمهارة الرقمية اللازمة لضمان تنفيذ السياسات العمومية، وإنجاح التحول الرقمي الذي تطمح إليه موريتانيا”.

ودعت الوزارة المهتمين الإقليميين والدوليين، في القطاع العام والخاص، إلى استكشاف “الفرص الهائلة الواعدة للاستثمار في القطاع الرقمي الموريتاني و هذه الفرص ستكشف عنها في خلال الأسابيع القليلة القادمة، بمناسبة إعلان الأجندة الرقمية لموريتانيا

إعلانات

 

إعلان