إلغاء اتفاق الشركة التي تنازل لها ميناء نواكشوط عن خدمات إرساء السفن

ثلاثاء, 01/18/2022 - 20:15

ألغى مجلس إدارة ميناء نواكشوط المستقل اليوم الثلاثاء الاتفاق الذي أنشئت بموجبه شركة تسمى "شركة الخدمات البحرية بنواكشوط"، بشراكة مع شركة "بولودا فرنسا"، وتنازل لها الميناء عن كل خدمات إرساء السفن.

 

 

 

وكانت وكالة الأخبار قد كشفت يوم 09 يناير الجاري تفاصيل هذا الاتفاق، وكذا إنشاء هذه الشركة قبل أشهر قليلة من تنازل الميناء لها عن هذه الخدمات دون أي مناقصة، أو فتح باب المنافسة بين الشركات عليه لاختيار أفضل الفرص وأرخص الأسعار.

 

 

 

وعقد مجلس إدارة الميناء اليوم الثلاثاء اجتماعا ضمن جدول أعماله نقطة هذه الشركة، حيث قرر بعد نقاشها إلغاءها.

 

 

 

ومع أن الإعلان الرسمي عن الشركة تم بناء على اتفاق مع شركة فرنسية، إلا أن النظام الأساسي للشركة، والذي حصلت وكالة الأخبار على نسخة منه يظهر وجود موريتاني إلى جانب الفرنسيين المؤسسين، وهو أحد موظفي الميناء منذ 1992.

 

 

 

وتظهر الوثيقة التي حصلت عليها وكالة الأخبار أن إدارة الميناء تنازلت للشركة الجديدة، حديثة النشأة عن ثلاث قاطرات، تحمل أسماء "شنقيط"، و"تيرجيت"، و"ولاتة"، على أن يتم احتساب هذه القاطرات ضمن مساهمة الميناء في رأس مال الشركة.

 

 

 

وقدرت قيمة هذه القاطرات ومتعلقاتها مجتمعة بـ277.200.000 أوقية قديمة، وحددت نسبة هذا المبلغ في رأس مال الشركة بـ35٪، فيما كشفت الوثيقة أن رأس مالي الشركة هو مساهمات نقدية، ويبلغ 792.000.000 أوقية قديمة.

 

إعلانات

إعلان