الوزير الأول يشكر سكان الحوض الشرقي ويهنؤهم على نتائج ملتقى التنمية بالولاية

سبت, 11/27/2021 - 21:25

أعرب الوزير الأول محمد ولد بلال عن خالص تشكراته لسكان ولاية الحوض الشرقي؛ وخاصة سكان المقاطعات التي شملتها جولته التي اختتمت اليوم (السبت) بعد أن شهدت تدشين وإطلاق العديد من المشاريع التنموية والخدمية؛ على حفاوة الاستقبال وكرم والضيافة.

وأشاد ولد بلال، في تصريح للصحافة في ختام جولته، بنتائج الطاولة المستديرة، التي أشرف على افتتاحها في مدينة النعمة، و الهادفة إلى تعبئة الموارد لتمويل الإستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك لولاية الحوض الشرقي، فاقت التوقعات.

وأوضح الوزير الأول أن هذه الزيارة مكنته من تدشين مشاريع وبرامج مهمة؛ كان من أبرزها وضع حجر الأساس لمشروع تزويد مقاطعة ولاته بمياه الشروب وتدشين طريق عدل بكرو آمرج ومجموعة من السدود على مستوى مقاطعة باسكنو، إضافة إلى إطلاق الحدث المهم وهو إطلاق أعمال الطاولة المستديرة الهادفة إلى تعبئة الموارد تجسيدا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني؛ مبرزا أنه إطلع ميدانياً على وضعية طريق الأمل والطرق على المستوى الجهوي، و التقي عددا كبيرا من المنتخبين والفاعلين السياسيين في الولاية، حيث تحدث معهم حول القضايا التى تهم المواطن على مستوى الولاية؛ وأكد أن الحكومة ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

واضاف إن الطاولة المستديرة ستساهم مع سياسات الدولة في مجال ترقية واقع التنمية، مذكرا بأن نتائجها جاءت فوق التوقعات حيث وصل 4,4 مليار أوقية لتنمية الولاية، بينما كان من المتوقع أن يصل 3,7 مليار أوقية .

وهنأ الوزير سكان الولاية على هذه الحصيلة؛ مطالباً الجميع بمواصلة العمل على تحقيق التطلعات التنموية، مضيفاً أن الولاية تتمتع بمقدرات إقتصادية هائلة على كل الأصعدة، وكل ما ينقصها هو الإستثمار المحلي حتى تضمن الإكتفاء الذاتي في مجال التنمية الحيوانية والزراعة

إعلانات

 

إعلان