النعمة: "تآزر" تنظم ملتقى لصالح السلطات الإدارية والبلدية بولاية الحوض الشرقي

أحد, 07/25/2021 - 18:36

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد محمد محمود بوعسرية، رفقة والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، صباح اليوم الأحد بمدينة النعمة، على افتتاح ورشة بدء تنفيذ بروتوكول الشراكة والتعاون الموقع بين المندوبية ووزارة الداخلية واللامركزية ورابطة العمد الموريتانيين.

ويهدف هذا الملتقي المنظم لصالح السلطات الإدارية والبلدية بولاية الحوض الشرقي إلى إطلاع المشاركين على محتوى مختلف برامج المندوبية الرامية في مجملها إلى تحسين بيئة حياة الفئات 
الهشة ودعم التنمية المحلية وخلق الثروة وتوفير فرص عمل لائقة ودائمة، إضافة إلى تعزيز اللامركزية.

وفي كلمة له بالمناسبة قال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" السيد محمد محمود بوعسرية، إن هذا الملتقى الجهوي يرمي إلى بعث ديناميكية شاملة للتنمية المحلية، هدفها الرفع من كفاءة ونجاعة مختلف البرامج المنفذة في إطار خطة التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء.

وأوضح أن الخطة التي تسهر المندوبية العامة على تنفيذها تسعى من وراءها إلى إحداث تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة ومندمجة في محيط السكان الأكثر فقرا وهشاشة، وذلك تجسيدا لأحد أهم محاور البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء أن الخطة تسعى إلى القضاء على مختلف مظاهر الفقر والغبن، وتتمحور حول الدفع بالتنمية المحلية وخلق الثروة عبر محاور رئيسية 
أهمها توسيع النفاذ إلى الخدمات الأساسية ودعم الاندماج الاقتصادي وتطوير الأنشطة الإنتاجية وتحسين إطار حياة الفئات الهشة والفقيرة.

وركز معاليه على أهمية تطوير شبكات الأمان الاجتماعي وتعزيز الدخل بالإضافة إلى تحسين الأمن الغذائي والدفاع عن القدرة الشرائية للأوساط المتعففة.

وكان المندوب العام ل "تآزر" أكد قبل ذلك على ضرورة تجنب العدوى بفيروس «كورونا» وذلك من خلال الإلتزام بالنصائح والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، مشيرا إلى أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات الضرورية، وأنه يجب تكاتف جهود السلطات الإدارية والبلدية والمواطنين وتضحيتهم من أجل أن تساهم هذه الاجراءات في محاربة الجائحة.

وبدوره أكد والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه، أن هذه الورشة تعكس اهتمام المندوبية بالولاية التي حباها الله بمقدرات اقتصادية واجتماعية وثقافية هائلة، مبرزا الأهمية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للولاية.

وثمن الوالي تدخلات "تآزر" في كافة المجالات وخصوصا دعم المزارعين خلال الحملة الزراعية لسنة 2020- 2021 ومحاربة الفوارق الاجتماعية والغبن والتهميش.

رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجاني ذكر بأهمية تدخلات المندوبيةK معبرا باسم جميع سكان الولاية عن شكره وامتنانه لما حققته المندوبية من إنجازات لصاح الطبقات المستهدفة.

وأعرب عن استعداه التام للمشاركة في تنفيذ جزء من هذه الخطة التنموية الشاملة في كل مايدخل منها في تخصصات المجلس الجهوي.

رئيس رابطة عمد ولاية الحوض الشرقي السيد أحمدو ولد أمحيميد وجه جزيل تشكراته لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على إنشاء مندوبية " تآرز" والتي كان لها الأثر الطيب في العناية القصوي بالفئات الفقيرة والهشة في المجتمع، حيث أتاحت لها عبر آليات دقيقة ومنتظمة فرص الإستفادة من خيرات الوطن.

عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد الملقب جودة، نوه باختيار بلديته لاستضافة هذا الحدث الهام الذي سيكون له الأثر الإيجابي على المواطنين بشكل عام، معبرا عن استعداد البلدية لمواكبة سياسات المندوبية الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة.

جرى حفل الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة النعمة ومنسقي برامج المندوبية العامة ل" تآزر" والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية

إعلانات

 

إعلان