مخيم تدريبي لصالح الفريق الذي سيمثل بلادنا في مسابقات الأولمبياد الدولي للرياضيات

أربعاء, 06/23/2021 - 14:24

تنظم وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي مخيما تدريبيا ما بين 21 و 30 من يونيو لصالح التلاميذ المشاركين في المسابقة الدولية للرياضيات في دورتها الثانية والستين.
وخلال هذا المخيم المغلق المنظم في مدينة نواذيبو يقوم فريق المفتشين المكلف بالتدريب بتحضير التلاميذ لخوض امتحانات الأولمبياد الدولي من خلال دورة مكثفة تصل إلى عشر ساعات يوميا من التدريب تقدم خلالها الدروس النظرية والتمارين التطبيقية لدعم قدرات التلاميذ وتعويدهم على حل المسائل والتمارين من نمط المسابقات الدولية.
كما يستفيد التلاميذ في نفس الوقت من حصص في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية لتعويض ما يسببه انقطاعهم عن أماكن دراستهم بسبب البقاء داخل المخيم التدريبي، 
ولمساعدتهم على التفوق في امتحانات البكالوريا.

يتشكل الفريق من ستة تلاميذ تم انتقاؤهم من خلال مسابقة وطنية وهم:
يحظيه اوفى عبد الودود
سعد بوه أحمد الحاج
سيدي محمد يحيى خطري
عبد الله علي تيام
محمد عبد الرحمن محمد المصطفى
سيدينا سيدي عبد الله.

هذا الفريق المكون من ستة تلاميذ سيجري امتحانات المسابقة الدولية التي تشارك فيها اكثر من 100 دولة يومي 19 و 20 يوليو 2021 عن بعد نظرا لجائحة كورونا.
ويأتي هذا المخيم نظرا للاهتمام المتزايد الذي توليه الوزارة لمادة الرياضيات بوصفها مفتاحا للمواد العلمية ووسيلة لتنمية القدرات العقلية وتفتق المواهب الفكرية للتلاميذ.
وكانت بلادنا قد شاركت لأول مرة في الأولمبياد الدولي للرياضيات خلال الدورة التاسعة والأربعين سنة 2008 بصفة مراقب، ثم شاركت بوفد مكتمل سنة 2009.
وفي عام 2010 شاركت بلادنا كذلك في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات وحازت على ميداليتين 
كما يذكر أن بلادنا شاركت نهاية سنة 2020 في الدورة الثانية من الأولمبياد العربي للرياضيات وحازت على المرتبة الخامسة ضمن الدول العربية بثلاث ميداليات.

إعلانات

 

إعلان