معالي وزير التجهيز والنقل يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمطار ام تونسي انواكشوط الدولي / صور

أربعاء, 01/13/2021 - 19:07

في إطار المقاربة التي يتم تنفيذها في وزارة التجهيز والنقل والهادفة للمتابعة النشطة لتنفيذ المشاريع والرقابة الصارمة على الجودة والتقييم المستمر بهدف الاطلاع على سير العمل في جميع المشاريع والإدارات والمؤسسات تحت الوصاية ، أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم الاربعاء 13 يناير 2021 زيارة تفقد واطلاع لمطار ام تونسي انواكشوط الدولي رفقة والي ولاية انواكشوط الغربية والسلطات الادارية والأمنية في الولاية ..

معالي الوزير وقف مع إدارة شركة افربور التي تتولى تسيير المطار والوفد المرافق على المراحل الاخيرة للاشغال في المدخل الرئيسي الجديد والحديقة المعلقة قبالته والقاعة الجديدة للشخصيات الكبيرة، كما وقف على تهيئة وترتيب منطقة الشحن والاعمال الجارية لإضافة كامرات المراقبة الاضافية من اجل التغطية الشاملة.

معالي وزير التجهيز والنقل استفسر من جميع الفاعلين في نطاق المطار ( شركة افربور موريتانيا ،والوكالة الوطنية للطيران المدني، والأمن الوطني ،والدرك الوطني، والنقطة الصحية في المطار، والموريتانية للطيران ..... ) على الاختلالات الملاحظة ووقف عليها جميعها ،وأعطى التعليمات لمعالجتها وتصحيحها بشكل فوري بما يضمن حسن واجهة البلد على العالم الخارجي .

وفي ختام الزيارة أدلى معالي وزير التجهيز والنقل بتصريح لوسائل الاعلام الرسمية المرافقة ،أكد خلاله أن الزيارة تأتي في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل في المؤسسات التابعة للقطاع والتي يعتبر مطار نواكشوط الدولي أم التونسي من أهمها، إذ يعتبر واجهة البلد على العالم الخارجي، مضيفا أن هذا المطار يتم تسييره من طرف مؤسسة أوكلت لها الحكومة تلك المهمة من خلال عقد بغية تطويره .

وأشار معالي الوزير أن الزيارة مكنته من الاطلاع على مختلف الإجراءات التي يتم اتخاذها لتسهيل حركة الأشخاص والبضائع داخل هذه المنشأة، إضافة إلى الاطلاع على كافة المشاكل المطروحة وتم إعطاء التعليمات لحلها وتجاوزها .

يشار إلى ان معالي الوزير عقد أجتماعا مع إدارة المؤسسة المسيرة وجميع الفاعلين في المطار وممثلين عن العاملين في المنشأة المهمة ووجههم جميعا للعمل بجدية وبمسؤولية وبروح الفريق الواحد حتى يتم تحقيق الاهداف المنشودة على أحسن وجه، منوها في الوقت ذاته بالادوار الكبيرة التي تلعبها السلطات الأمنية والصحية ووسلطات الطيران المدني بالمطار .

رافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد صدفي ولد سيدي محمد والمدير المساعد للوكالة الوطنية للطيران المدني السيد باب أحمد ولد باب احمد والمدير العام لشركة آفربور موريتانيا والسطات الإدارية والأمنية بولاية نواكشوط الغربية وعدد من أطر القطاع .

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان