نواكشوط: توقيع اتفاق بين "تآزر" ووزارة الصحة لمنح التأمين الصحي ل100 ألف أسرة فقيرة

أربعاء, 01/13/2021 - 13:04

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء "تآزر" محمد محمود بوعسرية و وزير الصحة الدكتور محمد نذير حامد صباح اليوم بنواكشوط على توقيع اتفاقية بين كل من : المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" ووزارة الصحة من خلال الصندوق الوطني للتأمين الصحي "CNAM"، لمنح التأمين الصحي لمائة ألف من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل التابع للمندوبية العامة "تآزر".

و يندرج توقيع هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ خطط عمل "تآزر" ضمن محور النفاذ إلى الخدمات الأساسية، خاصة في جانبها المتعلق بصحة الفئات الفقيرة و الهشة، دعماً للصحة العمومية ، و اعتبارا لأهمية الضمان الاجتماعي و لدوره الأساس في تعزيز التضامن الوطني و مكافحة الإقصاء.

وبموجب هذه الاتفاقية و تبعاً للخدمات التي يضمنها نظام التأمين الصحي الأساسي لدى الصندوق، ستستفيد من هذه الخدمات ، و في كل أسرة مستفيدة كل من المؤمّن الرئيسي و زوجِه و أبنائه الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة؛ و أبناء المؤمّن ـ دون حدّ للعمر ـ المعاقون إعاقة تمنعهم من ممارسة نشاط مدرّ للدخل ، كما يستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها هياكل الصحة العامة والهياكل الصيدلانية المتعاقدة مع الصندوق الوطني للتأمين الصحي.

وسيستفيد المستهدفون من التغطية الصحية الكاملة للتأمين الصحي، خلال العام التجريبي، وستوفر "تآزر" للصندوق الوطني للتأمين الصحي قوائم المستفيدين .

و تحت إشراف وزارة الصحة ، سيسعى الصندوق الوطني للتأمين الصحي إلى توسيع هذه الاتفاقية ، لتشمل المستشفياتِ والمراكزَ الصحية َوالمنشآت ِالصيدلانية على مستوى ولايات نواكشوط و في الداخل لتسهيل وصول المؤمّنين من طرف تآزر إلى العناية والأدوية اللازمة لحالتهم الصحية.

إعلانات

 

إعلان