نواكشوط: انطلاق أعمال المكونة الثانية من ملتقيات إعادة تنشيطِ العمل الإداري / صور

أحد, 01/10/2021 - 14:34

أشرف الوزير الأمين العام للحكومة معالي السيد جا مختار ملل، صباح اليوم الأحد بمباني الأكاديمية الدبلوماسية في نواكشوط بإسم معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود، على افتتاح أعمال المكونة الثانية من ملتقيات إعادة تنشيطِ الجهاز الإداري المخصصة للأمناء العامين للقطاعات الوزارية.

ويأتي تنظيم هذه الملتقيات انطلاقا من الحاجة الماسة إلى توفير شروط بناء دولة قوية ومسؤولة تستجيب لتطلعات المواطنين وتوفر لهم الخدمات الأساسية، من خلال حكامة رشيدة يسهر عليها جهاز إداري فعال مزود بأدوات ناجعة للتخطيط وتطوير أساليب العمل، ومتمكن من مهارات التنسيق والتنبؤ والتوقع والمتابعة الإدارية والرقابة والتقييم، وقادر على مواجهة كل المواقف والطوارئ.

وأكد الوزير الأمين العام للحكومة في كلمة بالمناسية أن هذه المكونة لاتقل أهمية عن سابقتها نظرا للدور المحوري الذي ينهض به الأمناء العامون للقطاعات الوزارية، باعتبار الأمين العام المعاون الأول للوزير والمسير المباشر للموارد.

وقال مخاطبا الأمناء العامين " وبهذه الصفة يقع عليكم عبء تنسيق وتطوير العمل الإداري في قطاعاتكم، ولتحسين الأداء وتعزيز الخبرات، تم إقرار هذه الملتقيات التي تشمل المستويات المختلفة للسلم الإداري".

وأضاف أن افتتاح هذا الملتقى يروم تفصيل ما تم اجماله في البرامج والخطط من خلال محاضرات يلقيها متخصصون وأصحاب خبرة، مبرزا أن تفاعل المشاركين وإثراءهم للنقاش هو الضامن للخروج بخلاصات تنشط الجهاز الإداري لتحسين أدائه ومواكبته للتطور.

وقدم معالي وزير المالية السيد محمد الأمين ولد الذهبي بعد ذلك ملاحظات متعلقة بالتسيير اليومي للمالية العمومية قبل دخول المشاركين في جلسات نقاش أدارها مستشارون في الوزارة الأولى وموظفون سامون بوزارة المالية، تمحورت حول دور الأمناء العامين في إعادة تنشيط الإدارة وتحسين تسيير المالية العامة وإبرام الصفقات العمومية والرقابة والتفتيش واستغلال الأرشيف والتوثيق والعلاقات العامة وتحسين صورة المرفق الإداري العمومي.

إعلانات

 

إعلان