وزير الثقافة يشرف على تدشين محطة للإذاعة الوطنية في مقاطعة مقامه / صور

سبت, 10/17/2020 - 11:02

أشرف معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد لمرابط ولد بناهي، رفقة والي كوركل السيد أحمدنا ولد سيد أب، والممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا السيد آنتوني نجورورانو اليوم الجمعة في مقاطعة مقامه على تدشين المحطة الإذاعية الــ15 في باقة شبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية .
ولدى إلقائه الكلمة الرسمية، بين معالي وزير الثقافة أن تدشين محطة مقامه الإذاعية الواقعة على حدودنا الجنوبية يأتي بعد إطلاق بث محطة باسكنو في فبراير الماضي على الحدود الشرقية للبلاد، وبعد نجاح تجربة إذاعة التنوع الثقافي التي سمحت بالتعليم عن بعد مدة إغلاق المدارس جراء انشار وباء كوفـــيد-19 .
ونوه معاليه إلى أن توسع شبكة الإذاعة الأم وفروعها سيتطور خلال الفترة القادمة، ليشمل إطلاق الإذاعة الثقافية بوصفها خامس إذاعة متخصصة بعد إذاعات القرآن الكريم، والشباب، والريفية، والمدرسية، إضافة إلى تنشيط قطب الإذاعات المحلية الـــ15 ، وإمدادها بكافة الوسائل التقنية المتطورة، مؤكدا أن هذا التطور سيعزز باقة الإذاعات الحدودية، التي تمثل محطة باسكنو في الشرق ومقامه في الجنوب منطلقها.
وأعلن معالي الوزير، في ذات السياق، عن حزمة من البرامج والمشاريع الإذاعية الرائدة التي سترى النور خلال هذه السنة والسنة المقبلة، موجها في ختام كلمته شكر بلادنا لصندوق الأمم المتحدة للتنمية على دعمه لمخطط إصلاح أقدم مؤسسة إعلامية عمومية وأوسعها انتشارا، الإذاعة الوطنية .
بدورها، ثمنت العمدة المساعدة لبلدية مقامه السيدة مريم صيدو جاكو، اثناء مداخلتها في الحفل، العناية الفائقة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للسكان، مسدية تشكراتها للسلطات العمومية على هذا الانجاز الكبير .
قبل ذلك، كان المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد قد قال، في كلمته بالمناسبة، إنه لشرف كبير أن تواكب الإذاعة الإرادة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا العهد الإعلامي الجديد لشبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، مبرزا تنوع وثراء ورش الإنتاج والمساطر البرامجية التي تعمل من خلالها الإذاعة اليوم، تلبية للإصلاح والإجماع، وتماشيا مع العهد الراهن الذي يتميز بشيوع استخدام تقنيات الاتصال الحديثة، آملا أن تكون جميع التحولات الكبرى التي شهدتها الإذاعة الوطنية مؤخرا، برعاية من القطاع الوصي وحكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود، والشركاء، في خدمة مصالح التنمية وهموم السكان .
من جانبه عبر الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا السيد آنتوني نجورورانو عن شكره للسطات العمومية ، وعن أهمية الإذاعة ودورها في تنوير المواطنين وتثقيفهم، مؤكدا على متانة عرى الشراكة بين هيأته وبلادنا، واستعدادهم لمواكبة جهود التنمية والتطور المبذولة حاليا .
و بعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بعمل المحطة الإذاعية الجديدة ، من طرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ، تجول الوفدُ رفقة المدير العام للإذاعة داخل مباني المحطة الجديدة، حيث قدم المسؤولون توضيحات عن طبيعة عملها، وما تتوفر عليه من تقنيات وأجهزة متطورة .
هذا، ووزعت على هامش هذه الاحتفالية، التي حضرها حاكم مقاطعة مقامه وعمدة بلديتها ورؤساء المصالح الأمنية والخدمية وجمهور غفير من الساكنة المحلية، أجهزة إذاعية على عمد البلديات الثمانية تشجيعا وتثمينا لهذا المولود الإذاعي الجديد .

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان