رئيس رابطة عمد الحوض الغربي يثمن لقاء الرئيس برابطة العمد الموريتانيين

جمعة, 10/16/2020 - 14:51

ثمن رئيس رابطة عمد الحوض الغربي المهندس أحمد زيدان ولد محمد محمود لقاء فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بمكتب رابطة العمد الموريتانيين الذي تم ظهر الخميس بالقصر الرئاسي.

وقد استعرض العمد أثناء هذا اللقاء مختلف المشاكل التي تعيق رابطتهم في سبيل ترقية البلديات وتمكينها من أداء مهامها على النحو المطلوب.

وفي معرض رده على مداخلات السادة العمد ، أكد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أن الدولة ماضية في خيار اللامركزية، مبرزا في هذا الإطار ، أن خارطة الطريق المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية ، سيتم تنفيذها تدريجيا وفق الآليات المحددة لذلك ، لتمكين البلديات من الإسهام على نحو فعال في التنمية المحلية وتعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار.

وأوضح الرئيس ان البلديات مدرسة للديمقراطية يجب صيانتها ودعمها وإشراكها في جميع البرامج التنموية لكونها الأقرب إلى السكان والأدرى بمشاكلهم ، داعيا إلى تعزيز التكامل والتنسيق السلس والفعال بينها وبقية المؤسسات الفاعلة في مجال التنمية المحلية الولاية والجهة.

وحث الرئيس العمد على مراعاة الاستدامة في استغلال الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة وعلى توطيد السلم الأهلي والوحدة الوطنية.

وفي الأخير شكر فخامة رئيس الجمهورية ، رابطة العمد الموريتانيين ، على ما تبذله ، ويبذله كل عمدة في بلديته ، من جهود في خدمة السكان ، ودعا الجميع إلى مواصلة تلك الجهود لتوطيد الصلة بالمواطنين والعمل على حل مشاكلهم.

وعبر رئيس رابطة عمد الحوض الغربي المهندس أحمد زيدان ولد محمد محمود عن ارتياحهم في الرابطة لحديث فخامة رئيس الجمهورية وما يوليه للتنمية المحلية ، وعنايته الكبيرة وفهمه الحقيقي لأهمية اللامركزية التي لاغنى عنها لتحقيق التنمية ولضمان مستقبل افضل للوطن والمواطنين.

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان