السياسي البارز ادوم عبدي اجيد يكتب عن للجان المحضرة لمؤتمر UPR / مقال

خميس, 11/07/2019 - 16:33

في اطار تحضير مؤتمر حزب الإتحاد من أجل الجمهوربة‘  قررت لجنة تسيير الحزب التي يرأسها الاخ سيدنا عالي ول محمد خونا وضع لجتتين اثنتين احداهما تهتم بالخطاب السياسي للحزب و ايصاله لهياكله و تعزيزه باعلام ناضج متخذا من برنامج الرئيس محمد ول الشيخ الغزواني "تعهداتي" مرجعيته كما تهتم بآليات وحدة الحزب و اشاعة التماسك بين مناضليه. 

تقرر ذلك تحت إشراف د.  عبدالله ولد نم الذي يرأس هذه اللجنة بعضوية بعض أعضاء لجنة تسيير الحزب في جو متميز من الانضباط و النضج السياسي.

كما تميز الحضور بقدر عال من المرونة و قوة التصور في كل ما من شأنه  ان يرفع من شأن هذه المؤسسة الحزبية التي تحتضن أكثرية الموتانيين من نخب و تشكلات المجتمع منوهين بضرورة الالتفاف وراء البرنامج الطموح لرئيس الجمهورية الذي نال ثقة اغلب المورتانيين. 

في هذه اللجنة حسمت المرجعية السياسية التي عهد للاخ محمد يحي ول حرمة بتنسيق اعمالها بتنبني علنا برنامج الرئيس الذي تعهد به للمورتانيين كلهم بدون تمييز و من هنا يفتح المجال لكل الأغلبية الداعمة لمشروعه المجتمعي‘ ان  تراجع أهداف مشاريعها المجتمعية من أجل المشاركة في انجاز تلك التعهدات اقتصاديا و اجتماعيا و سياسيا.

في الوقت الذي تهتم لجنة أخرى بايجاد الطرق الكفيلة بدمج كل الوافدين علي الحزب من أحزاب و تشكلات سياسية اخري حتي تكتمل الصورة بدون غبن و لا تهميش سياسيين مع العمل علي مراجعة النصوص و تحيينها مستحضرين الاشكالية القانونية للجنة التسيير هذه المؤقة و حاجتها المطلقة لمن يؤطرها و تحتكم عليه في انتظار القيادة النهائية للحزب التي ننتظر منها ان تكون عند حسن ظن الجميع.

ادوم عبدي اجيد

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان