اغرب قصص "الرقية الشرعية" و أطرفها / تفاصيل مثيرة

جمعة, 10/25/2019 - 12:29

 تعددت أشكال الاحتيال على هذا الشعب المسكين ، وتنوعت أساليبه ، ولقيت رواجا في ظل زهد السلطات المعنية في الحفاظ على سلامة المواطن وممتلكاته.

تنتشر مراكز الرقية الشرعية من علاج الامراض المستعصية على الطب الحديث والعقم والضعف الجنسي إلى العين اللامة والسحر الاسود ، إلى جلب الحظ العاثر ،والحبيب والحبيبة والقهر ، إلى المس والجن والشيطان والحسد والنظر والمص.

عناوين ليست سرية بل شعارات بطولية ومواهب نادرة على لافتات تزين المراكز المنتصبة في وسط العاصمة نواكشوط وفي اطرافها.

هكذا اتسعت رقعة الاحتيال على سكان العاصمة نواكشوط ، من شبيكو المدمرة إلى مكاتب الشراء الوهمية والتزوير بكل اشكاله ، ينتهي المطاف بسكان نواكشوط إلى تجارة الوهم والخيال ، حيث تعتنق بركة الرقية مع جاذبية الشعوذة لتنتج مادة احتيالية توقع بأبرياء وتعزز ثقافة بيع الوهم على دخان البخور في غرف اريد لها ان تكون آمنة .

قصص يندى لها الجبين وصلنا في موقع "صوت" من مختلف سكان نواكشوط عن مراكز مظلمة، وخلوة مفزعة ، وطلاسم مروعة ، وتمائم نتنة ، وتنافس في تخويف الزبناء وإغرائهم بالوهم والكذب.

حجاب زير نساء نواكشوط.. قيل ان احد الرقاة في نواكشوط يشترط الزواج من كل سيدة تتم معالجتها في مركزه .

بيع الوفاة في نواكشوط.. حجاب في نواكشوط يعتبر الموت برء ويطالب بدية زبنائه في حالة وفاتهم.

مسيلمة الكذاب في نواكشوط.. احد الرقاة في العاصمة يؤكد لزوار مركزه تلقيه أوامر سماوية وتوجيهه في كل ما يصنع.

فتوى بقهر الرجال والنساء.. شعارات جلب الحبيب إلى حبيبته ، وجلب الحبيبة إلى حبيبها وهو القهر بلغة الرقاة ، وغياب جلب حبيب لحبيبة والعكس .. احد رقاة نواكشوط يفتي بجواز القهر إذ استدعت المصلحة ذلك!.

بلول لقلم يتجاوز الاجرة في نواكشوط.. احد الرقاة يأخذ ثلثين لما يسميه المقدمة "ابلول لقلم" والثالث الباقي لتمام العمل ، لعلم فضيلته ان العمل قد لا يتم قريبا.

بيت للرقص والغناء وآخر للتدخين وامور أخرى!.. تحدث سكان احد احياء نواكشوط ان مركزا كبيرا للرقية يعتمد طقوسا غريبة ، حيث خصص مكانا بداخله لرقص الزبناء وغناءهم ، وآخر للتدخين وأمور أخرى..! اكرمكم الله ، ويتخذ من تلك الطقوس طلاسم لشفاء المرضى...

 

نقلا عن "صوت"

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان