الفول السوداني يحمي من أمراض القلب والشرايين

أربعاء, 03/27/2019 - 15:43

الفول السوداني من الأطعمة الخفيفة ذات الفوائد المتعددة للجسم، ويحتوي على عناصر ذات قيمة غذائية عالية لدرجة تساهم في الحماية من الإصابة ببعض الأمراض، فماذا عن أمراض القلب والشرايين؟

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول الفول السوداني يساعد على الحماية من أمراض القلب وله فوائد كثيرة لصحة الجسم، خاصة “السوداني الني” دون تحميصه.

أضافت جاد الحق، أن الفول السوداني يحتوي على الكوليسترول النافع HDL الذي يقلل الكوليسترول الضار في الجسم الذي تتسبب كثرته في ترسبات في الأوعية الدموية والشرايين ما يجعل تناول الفول السوداني مفيد جدًا للحماية من أمراض القلب والشرايين.

أكدت جاد الحق، أن الكوليسترول الضار يعد من الدهون غير المشبعة وهي دهون صحية، لأنها تزيد من الكوليسترول النافع كما أنها دهون مفيدة لخلايا الجسم ويجعلها صحية وفي حالة جيدة جدًا وذات مرونة وخاصة خلايا المخ ما يجعل الإنسان لا يشعر كسلان ويصبح سريع البديهة.

أشارت استشاري التغذية العلاجية، إلى أنه لا يجب تناول الأطعمة التي يتم قليها في الزيت مثل البطاطس وغيرها بالإضافة إلى الأطعمة السريعة، لافتة إلى أن زيت جوز الهند وزيت الزيتون والزيت الحار من الزيوت غير المشبعة بالدهون، بالإضافة إلى السمن البلدي.

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان