كاساما: السنغال بلد قانون، وبيرام فضل عدم إحراجها

رسالة الخطأ

  • Notice: Undefined offset: 5 in user_node_load() (line 3682 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Trying to get property of non-object in user_node_load() (line 3682 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Undefined offset: 5 in user_node_load() (line 3683 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Trying to get property of non-object in user_node_load() (line 3683 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Undefined offset: 5 in user_node_load() (line 3684 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Trying to get property of non-object in user_node_load() (line 3684 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
جمعة, 10/06/2017 - 10:43

 وصف رئيس فرع منظمة العفو الدولية سيدي كاساما بالسنغال سيدي كاساما بلاده بأنها "دولة قانون"، مشيرا إلى أنه إذا كانت السلطات الموريتانية لا ترغب في الحديث عن مشاكل حقوق الإنسان داخلها فعليها حل هذه المشاكل.

وأضاف كاساما في تصريح صحفي بداكار صباح اليوم الخميس 05 أكتوبر 2017، أن رئيس حركة "إيرا" بيرام ولد الداه ولد اعبيدي قرر عدم الحضور للمؤتمر لأنه لا يهدف إلى إحراج الحكومة السنغالية، واصفا إياه بأنه "رجل مسؤول".

وأدلى كاساما بتصريحه للصحفيين بتكليف من المنظمات الحقوقية السنغالية، وذلك بعد طلب من رئيس "إيرا" العدول عن تنظيم المؤتمر الصحفي حتى لا تتخذه الحكومة الموريتانية ذريعة لجعل العلاقات بين البلدين في مهب الريح، بحسب تعبيره.

وقال كاساما أمام الصحفيين إن "حكومة السنغال لا يمكنها أن تمنعنا من عقد مؤتمرات صحفية في مقراتنا"، مشيرا إلى أنهم كمنظمات حقوقية لا يتحدثون باسم الحكومة السنغالية و"يجب على موريتانيا أن تفهم ذالك".

كما وصف السنغال بأنها أرض استقبال المضطهدين في البلدان الأخرى و"ما داموا لا يقومون بمحاولات انقلابات و اللجوء إلى القوة، فأهلا بهم و سهلا".

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان