المصرف الإسلامي يطلق حسابا شرعيا "لتقاسم الأرباح” مع المودعين

ثلاثاء, 07/11/2023 - 18:00

أعلن المصرف الإسلامي الموريتاني “بيم بنك” اليوم الثلاثاء عن إطلاق حساب يحمل اسم “تدبير”، ووصفه بأنه “أول حساب بنكي من نوعه يراعي الشروط والمعايير الإسلامية، وفق عقد المضاربة”.

وقال المصرف في إيجاز وصلت نسخة منه وكالة الأخبار المستقلة إن هذا الحساب تتيح للمواطنين استثمار أموالهم وفق آجال محددة، وبشراكة مع البنك، حيث يعد الزبون مضاربا، والبنك المسير مضاربا بالعمل، ويحصل الزبون على نصف الأرباح المترتبة عن المضاربة بأمواله المودعة، مع إمكانية سحب أمواله المودعة وقت ما شاء.

وأضاف المصرف أن الهدف من الحساب الجديد هو تشغيل أموال أصحاب الودائع الصغيرة، والتي تبدأ من مائة ألف أوقية، مؤكدا أنه سيحرص على اختيار مشاريع منخفضة المخاطر، وذات مردودية مقبولة من أجل استثمار أموال الزبناء فيها.

وأكد المصرف أن هذه الخدمة التي وصفها بـ”المتميزة، والمطابقة للشروط الشرعية”، تتيح للمصرف وزبنائه تحقيق مكاسب مشتركة، مع “احترام الضوابط والشروط الشرعية في المعاملة، والحصول على أرباح مطابقة للشريعة الإسلامية”.

وأردف المصرف أن الخدمة الجديدة تتيح فرصة لاستثمار الأموال لأصحاب المداخيل المحدودة والمتوسطة، وتقاسم الربح مع الزبون، مع مرونة في التعامل من خلال إمكانية سحب الزبون لأمواله وقت ما يحتاجها، واستئناف العملية في حال رغب في استثمارها مجددا، إضافة لمجانية السحب ومرونته وسرعته بحيث يمكن أن يتم من في وقت على مدار 24 ساعة من خلال الشباك الآلي أو عبر تطبيق بيم باك بشكل مجاني دون أي رسوم.

إعلانات

 

إعلان