محمية حوض آرغين تنظم ورشة للمشاركة عن بعد في مؤتمر الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة المنعقد في مرسيليا / صور

سبت, 09/04/2021 - 15:06

أطلقت المحمية الوطنية لحوض آرغين صباح اليوم السبت بفندق نواكشوط بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ورشة حول المشاركة عن بعد للفاعلين الوطنيين في مجال حماية التنوع البيولوجي ، في مؤتمر الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة المنعقد في مرسيليا بفرنسا .

 

وتستمر الورشة التي يشارك فيها فاعلون وباحثون وأطر وممثلون للسكان المحلييين بالمحية من 04 إلى 09 سبتمبر الجاري 

 

مدير الحظيرة الوطنية لحوض آرغين الأستاذ عالي ولد محمد سالم أكد في افتتاح الورشة أنها في صميم التعبئة والتوعية لمشاركة الفاعلين الوطنين في مجال حماية التنوع البيولوجي والبيئي للمشاركة في مؤتمر مرسيليا المتزامن مع هذه الورشة .

 

وأكد المدير على أن الحظيرة تسعى من وراء الورشة إلى إشارك أكبر قدر من الفاعلين الوطنيين في المجال البيئي على مواكبة المؤتمر الأكبر والأهم من نوعه في المجال ، وإبراز دورهم ومشاركتهم الفاعلة في المؤتمر .

 

الأمين العام المساعد للحكومة  السيد اسحاق سيد المين الذي افتتح بشكل رسمي الورشة أكد على الأولية التي توليها حكومة الوزير الأول المهندس محمد ولد بلال برعاية من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لحماية التنوع البيولوجي والبيئي ، داعيا المشاركين إلى اغتنام فرصة المؤتمر وانعكاساته البيئية ، ومؤكدا على تنسيق الجهود بين كافة الأطراف المشاركة في الورشة من فاعليين وباحثيين ومؤطرين ، وكذا ممثلي السكان الاصليين  للمحمية .

 

يذكر أن الورشة ستدوم خمسة أيام ، وتناقش عروضا ومحاضرات متخصصة في المجال البيئي وحماية تنوعه ، إضافة إلى مواكبة أحداث مؤتمر مرسيليا بفرنسا ، ومن أجل التحضير الجيد لمؤتمر مرسيليا قرر الفاعلون في منطقة غرب افريقيا  Wetlands Afrique birdlife prcm ومحمية حوض آرغين المشاركة عن بعد في هذا المؤتمر من أجل تنسيق جهود المحافظة على الطبيعة ، وقد تم تكليف المحمية بهذه الورشة بهدف مشاركة الفاعلين الوطنيين في مجال حماية الطبيعة والمحافظة على البيئة وتنسيق جهودهم .

إعلانات

 

إعلان