الأمين العام لوزارة المياه يتفقد بعض المنشآت التابعة للقطاع في انجاكو / صور

جمعة, 01/29/2021 - 20:14

أدى الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي السيد مادي ولد الطالب اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لمشروع تقوية وتوسعة شبكة المياه في بلدية انجاكو بولاية اترارزه.

وتهدف الزيارة التي شملت سد جاما وقرى "ازيرة" و"ابدن" ، الى الوقوف ميدانيا على طبيعة تنفيذ الأشغال الجارية في توسعة شبكة المياه في القرى التابعة لهذه البلدية.

وأستمع الأمين العام في مختلف هذه المحطات الى شروح عن طبيعة المشروع والمعايير الفنية المتبعة في تنفيذه قدمها مدير مكتب تسيير المياه في الوسط الريفي السيد الحسن كي وبعض الفنين المشرفين على التنفيذ.

وأوضح الأمين العام في كلمة بالمناسبة أنه تمكن خلال الزيارة من الاطلاع ميدانيا على طبيعة تنفيذ توسعة وتقوية شبكة المياه في بلدية انجاكو.

وقال أنه تم تركيب مضخات بقدرة 50 مترا مكعبا للساعة في سد انجاما بالاضافة الى محطة للمعاجلة بقدرة 250 مترا مكعبا للساعة وإقامة خزان قيد الانجاز بسعة 200 مترا مكعبا بارتفاع 16 مترا وهو ما سيسمح بتوصيل المياه الى ابعد نقطة في البلدية.

واشار الأمين العام الى ان هذا المشروع ممول بالشراكة بين الدولة الموريتانية وشركة "بيبي" النفطية، ويتوقع ان تنتهي الأعمال فيه قبل شهر مارس المقبل.

رافق الأمين العام خلا الزيارة المستشار المكلف بالاتصال السيد الشيخ احمد اعليوة ومدير المكتب الوطني لخدمات المياه في الوسط الريفي السيد الحسن كي وحاكم مقاطعة كرمسين السيد محمد ولد كبير والعمدة المساعد لبلدية انجاكو السيد عبدي ولد آياه والمستشار المكلف بالاعلام والعلاقات في مكتب تسيير المياه في الوسط الريفي وممثلو السلطات الأمنية في المقاطعة.

إعلانات

 

إعلان