رئيس الجمهورية يشارك بالفيديو في القمة العالمية للقاحات والتحصين

خميس, 06/04/2020 - 19:15

شارك رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم عبر الفيديو، إلى جانب عدد من نظرائه حول العالم ومدير منظمة الصحة العالمية وخبراء في المجال الصحي، في القمة العالمية للقاحات والتحصين في دورتها الثانية بالعاصمة البريطانية لندن، والمنظمة بالتعاون مع الاتحاد العالمي للقاحات والتحصين.
وأدلى رئيس الجمهورية بخطاب أكد فيه دور اللقاحات في تعزيز أنظمة الصحة العمومية لاسيما في الدول النامية؛ حيث تسهم سنويا بشكل فعال في الحد من آلاف الوفيات وتقليص تكاليف التكفل والعلاج في المستشفيات.
وأكد رئيس الجمهورية أن تحصين وتطعيم الحوامل في موريتانيا أسهم في الحد من مخاطر وفاة الأطفال حديثي الولادة، إلى جانب دوره في القضاء على عدد من الأمراض عام 2015 وتقليص نسب وفيات الأمهات عند الولادة، مشددا على أن موريتانيا ستواصل العمل في هذا الصدد وصولا إلى الأهداف المتوخاة، وموضحا دور التحالف العالمي للقاحات والتحصين في دعم وتعزيز فعالية الأنظمة الصحية حول العالم.
وتعد بريطانيا المستضيفة للقمة أكبر جهة مانحة لتحالف اللقاحات الذي أسهم في توفير اللقاحات لأكثر من 700 مليون طفل حول العالم، ويسعى في ظرف السنوات الأربع المقبلة إلى توفير المزيد من اللقاحات بما في ذلك أي لقاح محتمل لفيروس كورونا، لنحو 300 مليون طفل.

 

 

إعلانات

 

إعلان