وزير الصيد والاقتصاد البحري يطلق حملة للتحسيس حول خطورة وباء كورونا المستجد كوفيد 19

أحد, 03/29/2020 - 12:52

أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه صباح أمس السبت بمقر الوزارة على اطلاق حملة للتحسيس حول خطورة وباء كورونا المستجد وطرق الوقاية منه.

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري بالمناسبة أن هذه الحملة المنظمة من طرف قطاعه بالتعاون مع شركائه والفاعلين في القطاع تهدف إلى تحسيس جميع القرى الشاطئية حول خطورة هذا الوباء وطرق الوقاية منه وتزويدهم بالعديد من مستلزمات الوقاية كالكممات والأقنعة ومستلزمات التطهير كالصابون ومياه الجافيل والعديد من المعقمات الاخرى .

وبين الوزير أن واجهتنا البحرية تحد جميع دول العالم لأنه بالامكان الوصول اليناعبر هذه البوابة من كل دول العالم،

ودعا الوزير سكان الشواطىء الموريتانية أن لايختلطوا بأي وافد وان يكونوا يقظين للابلاغ عن من يشتبهون فيه مبرزا فى هذا المنحى أن على الفاعلين فى القطاع القيام بالدور المنوط بهم فى هذا المجال .

وضمن هذا السياق انطلقت أمس بعثات من وزارة الصيد والاقتصاد بقيادة المدير العام للموارد السمكية بالوزارة السيد سيدى عالي ولد سيدي ببكر ترافقها عدد من سيارات الدفع الرباعي محملة بمستلزمات ومواد للتعقيم سيم توزيعها فى القرى الشاطئية مع تقديم ايضاحات حول هذا الوباء وطرق الوقاية منه وفي مقدمتها التباعد بين الأشخاص والحجر المنزلي وغسل اليدين بالصابون او استعمال المطهرات.

وجرت انطلاقة حملة التحسبس والتعبئة بحضور الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد.البحري السيدة العالية بنت منكوس .

 

وما

 

 

إعلانات

 

إعلان