ايهما اقل تأثرا بفيروس كورونا...الرجال أم النساء؟ "معلومات"

جمعة, 03/20/2020 - 16:16

أظهرت دراسة أعدها المركز الصيني لمكافحة الأمراض أن الرجال يتأثرون بفيروس كورونا أكثر من النساء، إذ وجد الباحثون أن معدل الوفيات كان 2.8 في المئة بين الرجال مقارنة بـ 1.7 في المئة بين النساء.

ويقول باحثون إن المناعة لدى النساء أثبتت نجاحها في مواجهة فيروس كورونا أكثر مما هي عليه لدى الرجال، وفق تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

وتشير الدراسة التي اعتمد الباحثون فيها على تحليل بيانات مرضى في مدينة ووهان الصينية، بؤرة فيروس كورونا، إلى أن البالغين وكبار السن وخاصة الرجال هم الأكثر تأثرا بالفيروس.

وربطت الدراسة بين نتائجها ونتائج دراسة أخرى نشرت في 2003 وأظهرت أن معدل الوفيات بين الرجال كان أكثر بـ 50 في المئة مما هو عليه عند النساء بين المصابين بمرض السارس.

ومات أكثر من 32 في المئة من الرجال المصابين بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية والتي لها أعراض مشابهة لكورونا، مقارنة مع 25.8 في المئة من النساء.

وفي عام 1918 كانت معدلات الوفيات من الذكور أعلى من الإناث بسبب وباء الإنفلونزا.

ويرى الباحثون أن هناك عدوة عوامل بيولوجية وأخرى سلوكية ترتبط بمدى تأثر الرجال أكثر بمثل هذه الفيروسات من النساء.

وقالت صبرا كلاين، وهي باحثة من كلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة، إن الاختلاف في نمط التأثر بالفيروسات رأيناه عند العديد من الإصابات في الجهاز التنفسي، حيث تكون لدى الرجال نتائج أسوأ، وحتى مع الفيروسات الأخرى كانت المناعة لدى النساء أفضل.

 

 

مواقع

 

 

 

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان