إكتشافات هائلة من الذهب في الشمال الموريتاني

أربعاء, 05/15/2019 - 19:21

اكتشف المنقبون، مقلعا جديدا غنيا بالذهب، في التوسعة الجديدة، التي أقرتها السلطات الموريتانية مؤخرا للمناطق المرخصة في منطقة اكليب اندور، و هي التوسعة التي تمتد على مساحة 320 كيلومترا مربعا.

واكتشف أحد المنقبين المقلع، بعد أن عالج كيسا من الحجارة المترامية على السطح، حيث كانت النتيجة مشجعة، بعدما أعطى الكيس الواحد 4 اغرامات، فنزل المنقب أسفل السطح، فحمل الكيس الواحد أكثر من 30 اغراما من الذهب، وهو ما أسال لعاب المنقبين.

و توجهت أعداد منهم هذه الليله من ازويرات إلى اكليب اندور، لمحاولة إيجاد حيز في المقلع الجديد.

من جهة أخرى طمأن رئيس مكتب اتحادية المنقبين شيخنا ولد محمد المكي على مستقبل عمليات التنقيب في المنطقة، مؤكدا أن القرار الذي اتخذته قطاع المعادن المتعلق بالسماح لإنشاء شركة، يعهد إليها بنقل 4 آليات كبيرة للمنطقة، تستخدم في مجال إزاحة الأتربة المتراكمة على فوهات المقالع، كما تستخدم في مجال عمليات الإنقاذ، والذي سيسمح بالحد من الحوادث، ويساعد على استمرار عمليات التنقيب، بما يضمن سلامة المنقب، واستفادته من ثروات بلاده المعدنية.

وجاء تصريح رئيس المكتب ردا على سؤال لازويرات ميديا، حول ما إذا كان ثمة من جدوائية لاستمرار عمليات التنقيب في ظل تسجيل عدد من الحوادث مؤخرا في المنطقة خلفت ضحايا في صفوف المنقبين.

ازويرات ميديا

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان