قطر تسلم ردها والكويت تطلب تمديد المهلة ب 48 ساعة

Mon, 07/03/2017 - 12:01

طلبت الكويت، اليوم الاثنين، من #الدول_المقاطعة لقطر تمديد المهلة المعطاة للدوحة للرد على #قائمة_المطالب الخليجية، والتي انتهت الأحد.

 

وبحسب ما نشر على وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أصدرت الحكومة الكويتية بياناً أكدت فيه أنه بعد استقبال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الذي حمل رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "تتضمن الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل دولة قطر الشقيقة على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي، فإن دولة الكويت تتطلع من الاشقاء في كل من المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومملكة البحرين الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة إلى طلب الاستجابة لتمديد المهلة الممنوحة لدولة قطر لمدة 48 ساعة".

 

ومساء الأحد كانت قطر قد أعلنت أن وزير خارجيتها محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، سيسلم أمير #الكويت الاثنين الرد على مطالب الدول المقاطعة.

 

وقد انتهت مع دخول اليوم الاثنين المهلة التي حددتها الدول المقاطعة لقطر للاستجابة لمطالبها.

 

وشهد أمس الأحد سوقُ الاسهم في #الدوحة هبوطا حادا في المؤشرات، حيث سجل المؤشر القطري هبوطا بأربع نقاط مئوية خلال الجلسة، ليغلقَ لاحقا على 2.3%.

 

وكان وزير الخارجية القطري استبق انتهاء المهلة التي حددتها الدول المقاطعة ليعلن رفض بلاده للشروط الـ13، مبينا أن التفاوض ممكن لكن بشروط.

 

وفي الأثناء، تشير التسريبات إلى أن الدول المقاطعة تعد قائمة عقوبات سياسية واقتصادية للرد على #قطر.

 

 

وكالات

 

 

 

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان