نومة القيلولة تقوي الذاكرة 5 أضعاف

رسالة الخطأ

  • Notice: Undefined offset: 5 in user_node_load() (line 3697 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Trying to get property of non-object in user_node_load() (line 3697 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Undefined offset: 5 in user_node_load() (line 3698 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Trying to get property of non-object in user_node_load() (line 3698 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Undefined offset: 5 in user_node_load() (line 3699 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
  • Notice: Trying to get property of non-object in user_node_load() (line 3699 of /home/alaraby/public_html/modules/user/user.module).
ثلاثاء, 03/24/2015 - 12:11

وجدت دراسة طبية حديثة أن القيلولة أثناء النهار تعزز أداء الذاكرة بنسبة 5 أضعاف، وتساعد على استرجاع المعلومات خلال اليوم.

وفقاً للدراسة التي نشرتها في مجلة "علم النفس العصبي"، فإن النوم لفترة تتراوح بين نصف إلى ساعة واحدة خلال النهار ينشط الذاكرة أكثر بخمس مرات من أدائها في الأيام التي لا يستريح فيها الدماغ.

وأشارت صحيفة الـ "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن الباحثين من جامعة سارلاند الألمانية عملوا على تقسيم المشاركين إلى مجموعتي: الأولى لم يحصل أفرادها على فترة قصيرة من النوم خلال ساعات العمل أو الدراسة، والثانية التي حصل أفرادها على قيلولة خلال ساعات العمل وأظهرت النتائج أن المجموعة الأولى وجدت صعوبة في تذكر بعض المعلومات على عكس المجموعة الثانية التي حصلت على الراحة.

وقال البروفيسور أكسل مكلينغر من جامعة "سارلاند" إن "عملية التحصيل العلمي المكثفة التي يتبعها فترة قصيرة من النوم هي كل ما يحتاجه الفرد لتزداد قدرته على استعادة المعلومات المخزنة في الدماغ".

 

 

موقع إيلاف

 

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان