الأخبار

نواكشوط تحتضن مؤتمر المحاكم العربية لأول مرة

Mon, 10/23/2017 - 14:52

انطلقت صباح اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات فعاليات المؤتمر الثامن لرؤساء المحاكم في الدول العربية بإشراف من المحكمة العليا في موريتانيا وبالتنسيق مع المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية.

الفريق محمد ولد مكت نصير الضعفاء والقائد الفذ

Mon, 10/23/2017 - 00:30

إلى الذين يتحدثون ويلمزون ويغمزون ..

إلى الذين يتحينون الفرصة ويركبون الأمواج ولا يدركون أنها قد تقودهم إلى التهلكة أو ترمي بهم إلى القاع ..

على رسلكم .. وانتظرونا نفدكم وننقذكم ..

قرار هام بتوفير جوازات السفر في الولايات الداخلية

Sun, 10/22/2017 - 21:03

كشفت مصادر إعلامية أن الاداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة أصدر قرار بإمكانية طلب المواطن الموريتاني جواز سفره في مراكز عواصم الولايات ، وهو إجراء سيساهم في تخفيف الضغط علي مراكز نواكشوط ويقرب الخدمة من المواطنين في الولايات الداخلية . 

سفر خارجي للرئيس قبيل ذكرى الاستقلال

Sun, 10/22/2017 - 20:30

تداولت مصادر إعلامية أحاديث عن جولة خارجية سيقوم بها الرئيس محمد ولد عبد العزيز قبل عيد الاستقلال الذي يحل بعد شهر وأيام قليلة.

ولم توضح المصادر محطات الجولة التي يعتزم الرئيس القيام بها، حيث ستكون هذه الجولة استئنافا للرحلات الخارجية للرئيس بعد أسابيع من توقفها.

تحية للأمن الوطني

Sun, 10/22/2017 - 10:52

يبدو أن بعض المسؤولين الموريتانيين، لم يحسموا أمرهم بعد بشأن تجنيب الهيئات الأمنية ورجالاتها مخاطر الاستقطاب السياسي، ليس لأنهم لا يدركون مدى خطورة ذلك بل لأنهم أحيانا يتعمدون الاضرار بالمؤسسات والأجهزة التي كونتهم وربتهم وجعلتهم منهم شيئا جديرا بالذكر وكأن لديهم حسابات مع الوطن يصرون من حين لآخر على تصفيتها.

الفريق محمد ولد مكت أعاد الشرطة إلى عصرها الذهبي بإنجازات ظاهرة وعمل دؤوب

Sat, 10/21/2017 - 13:14

يوصف الفريق محمد ولد مكت بالرجل الكاريزمي ويعرف بثباته وتشبثه بالمواقف الوطنية ، حيث استطاع ان يوحد بين اسلوبه العسكري ومنهجه السياسي في بناء دولة ديمقراطية موحدة.

ولعب الرجل دورا فعالا في تقوية النسيج الاجتماعي ونبذ التفرقة بين جميع الفرقاء السياسيين في الولاية التي ينحدر منها ، ولاية البراكنة .

معنى الاجماع على قيادة عزيز

Sat, 10/21/2017 - 13:04

يبدو أن مشهدا سياسيا جديدا قد أطل على نخبة سياسية موريتاتية لم تأخذه بعد بجدية في تعاطيها. ان انطلاق دورة برلمانية تأسيسية لمو يتانيا الجديدة قد طوى صفحة الغرفتين وفتح المجال لاختيار الشعب لمجالس جهوية منتخبة ولها اليد الطولى في تسيير مرافق التنمية والاشراف على توزيع أكثر عدالة وتشاورا في جميع أنحاء البلد.

ابتزاز قيادات اركان الدولة هي كرة خاسرة

Fri, 10/20/2017 - 22:43

إلى أين بلغ الأمر بالصحافة حتى أصبحت تستجدي المسؤولين وكبار رجال الدولة بأقلامها (الجريئة) التي تصطاد الفرص في المياه العكرة، وتلقي بحبالها لمختلف الفرائس، لكنها قد تضل طريقها أحيانا حين تصطاد ضحايا أكبر من شركها وأعظم من شباكها.

Pages

إعلانات

تابعونا على الفيس

إعلان